Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/04/2009 G Issue 13359
الأحد 01 جمادى الأول 1430   العدد  13359
الفريقان لعبا تأدية واجب
الشباب يكرر فوزه على الوحدة ويتأهل لمربع الأبطال

 

أصبح فريق الشباب حامل اللقب على بعد خطوه من الوصول إلى المباراة النهاية على كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الإبطال والدفاع عن لقبه وذلك بعد تأهله أمس رسمياً الى نصف النهائي بعد أن أقصى فريق الوحدة بفوزه في لقاء الأمس في لقاء الذهاب من ربع النهائي بهدفين مقابل هدف وكان الشباب قد فاز في لقاء الاياب بخمسة أهداف لهدفين ليصبح مجموع المباراتين سبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لصالح الشباب.

سجل هدفي الشباب في مواجهة الامس التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي يوسف السالم عند الدقيقة (19 و41) في حين سجل للوحدة احمد الموسى عند الدقيقة (88) من زمن اللقاء.

وينتظر حامل اللقب فريق الشباب المتأهل من لقاء اليوم الذي يقام بين فريقي النصر والهلال لمواجهته في نصف النهائي.

تشابهت طريقة أداء الفريقين من الناحية الفنية في الشوط الأول حيث اعتمد كل جانب على طريقة 4-4-2 وأشرك المدير الفني لفريق الشباب الأرجنتيني انزو هيكتور العناصر التالية:

وليد عبدالله في حراسة المرمى وأمامه زيد المولد وسند شراحيلي ونايف القاضي وحسن معاذ وفي خط الوسط طلال البلوشي وأحمد وعبده عطيف وعبدالعزيز السعران وفي المقدمة ناصر الشمراني ويوسف السالم.

في المقابل اعتمد المدير الفني لفريق الوحدة الألماني بوكير على العناصر التالية: عساف القرني في حراسة المرمى وأمامه كامل موسى وماجد زيلع وخالد الحازمي وكامل فلاته وفي الوسط على فتي وعبدالله الدوسري وعبدالعزيز الدوسري ووهاريسون ديسلفا وفي المقدمة أمير العكروت ورجاء رافع. وجاءت البداية هجومية من قبل الفريق الشبابي الذي فرض لاعبوه سيطرتهم على منطقة المناورة منذ البداية حيث تنوعت الهجمات سواء عن طريق الاطراف أو العمق وشكل خطورة واضحة على المرمى الوحداوي. فيما وضح تراجع لاعبي الوحدة منذ البداية والاعتماد على إرسال الكرات الطويلة للمهاجمين.

وشكل لاعبو الشباب في الربع ساعة ضغطا على المرمى الوحداوي وكانت اول التهديدات عن طريق عبدالعزيز السعران عند الدقيقة 3 بعد تسديدة اعتلت العارضة.

السالم يفتتح التسجيل

من هجمة شبابي منظمة تمكن الشباب من إحراز الهدف الأول حيث بدأت الهجمة من منتصف الملعب لتصل إلى طلال البلوشي أرسلها إلى ناصر الشمراني فجهزها على طبق من ذهب لزميله يوسف السالم الذي واجهه عساف القرني ووضعها على يمينه كهدف شبابي أول عند الدقيقة 19.

استمرت الأمور كما هي بعد هذا الهدف حيث كانت أفضلية الشباب واضحة وسط غياب للاعبي الوحدة وعند الدقيقة 31 مرت كرة زيد المولد بجوار القائم بعد مواجهة المرمى ليرد عليه لاعب الوحدة وفي أول محاول هجومية عن طريق رجاء رافع الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن لوليد عبدالله.

السالم يكرر السيناريو

بنفس سيناريو الهدف الأول تمكن يوسف السالم من تعزيز النتيجة بعد إضافة الهدف الثاني إثر هجمة منظمة جاءت من أحمد عطيف مررها إلى عبده عطيف الذي جهزها على طبق من ذهب لسالم الذي واجهه عساف القرني ووضعها على يساره كهدف شبابي ثان عند الدقيقة 41.

مع بداية الشوط الثاني أجرى المدير الفني لفريق الوحدة بوكير تبديلاً بخروج أمير العكروت ورجاء رافع ودخول مختار فلاتة واحمد الموسى في رغبة لإصلاح الأوضاع الوحداوية.

وبدأ لاعبو الوحدة في الهجوم منذ البداية حيث هدد المرمى الشبابي في أكثر من كرة كان أبرزها تسديدة هاريسون التي أمسك بها وليد عبدالله وقبل ذلك تحصل مدافع الشباب سند شراحيلي على بطاقة صفراء عند الدقيقة 51 بسبب اعتراضه لإحدى الكرات بيده.

وعند الدقيقة 60 اضطر مدرب الشباب هيكتور إلى إجراء تبديل إجباري بعد إصابة يوسف السالم حيث شارك فيصل السلطان كبديل له.

عاد بعد ذلك لاعبو الشباب للسيطرة على المباراة حيث تراجع لاعبي الوحدة وبدأت الهجمات الشبابية التي اصطدمت بالكثافة الدفاعية من الجانب الوحداوي.

أجرى بعد ذلك هيكتور تبديلاً بدخول بدر الحقباني وعبدالله الشهيل وخروج عبده عطيف وحسن معاذ.

وتحصل عند الدقيقة 75 كامل الموسى على بطاقة صفراء

بعد إعاقة فيصل السلطان وبعدها بدقيقتين تحصل بدر الحقباني هو الآخر على بطاقة صفراء وعند الدقيقة 80 أشرك بوكير لاعب ابراهيم الزبيدي كبديل لعلي فلاتي وعند الدقيقة 83 نجح وليد عبدالله في إبعاد كرة هاريسون المباغتة إلى ضربة زاوية.

هدف شرفي

وعند الدقيقة 88 نجح لاعب الوحدة احمد الموسى من تقليص الفارق وذلك بتسجيل الهدف الأول بعد هجمة منظمة من الجانب الأيسر لفريق الوحدة حيث وصلت للموسى الذي لم يكن مراقبا ووضعها بشكل ذكي على يسار وليد عبدالله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد