Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
تركيا تقصف قواعد لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق

 

أنقرة - (ا ف ب):

أعلنت هيئة أركان الجيش التركي على موقعها الإلكتروني أن سلاح الجو التركي قصف مساء الأربعاء وصباح أمس الخميس قواعد لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وذلك إثر الهجمات التي شنها المتمردون الانفصاليون وأسفرت عن مقتل 10 جنود أتراك. وجاء في بيان للجيش نشر على الإنترنت أن أهدافاً للمنظمة الإرهابية (التسمية الرسمية للمتمردين الأكراد) في منطقة افاسين - باسيان في شمال العراق قصفت بدقة عالية مساء الأربعاء وصباح الخميس.

وأضافت الوكالة أن الطائرات التي شاركت في القصف عادت إلى قواعدها. وعمليات القصف تأتي رداً على هجومين وقعا الأربعاء في جنوب شرق تركيا نسبتهما السلطات التركية إلى المتمردين الأكراد. وأوقع الهجومان 10 قتلى في صفوف الجيش التركي.

وتشن المقاتلات التركية بانتظام غارات على أهداف لحزب العمال في كردستان العراق حيث يتحصن ألفا متمرد بحسب أنقرة. وأعلن رئيس هيئة الأركان التركي الجنرال ايلكر باشبوغ الأربعاء خلال مؤتمر صحافي كشف خلاله ظروف العمليتين.. (الهجومان لا يثبطان أبداً من عزيمة وتصميم قوات الأمن على محاربة الإرهاب). وتعتبر تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال منظمة إرهابية.

وحمل الحزب السلاح في 1984 مطالباً بالحكم الذاتي في شمال شرق تركيا حيث الأغلبية من الأكراد، في نزاع أسفر عن مقتل حوالي 45 ألف شخص حتى الآن بينهم 40 ألف متمرد بحسب أرقام نشرها الجنرال بأسبوع الشهر الحالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد