Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
جودة سيطلع الاجتماع على نتائج مباحثات الملك مع الرئيس الأمريكي
تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب إلى 7 مايو

 

القاهرة - الجزيرة - علي فراج - عمان - خاص

أعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب يوم 7 مايو المقبل، بدلاً من 5 مايو.

وأوضح موسى في تصريحات صحفية أمس أنه تقرر تأجيل موعد الاجتماع بناء على طلب وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، لأنه يريد أن يقدم عرضاً خلال الاجتماع لنتائج زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للولايات المتحدة واتصالاته.

وذكر موسى أن الاجتماع سوف يناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها مخاطر تهويد القدس.

يشار إلى أن فلسطين كانت قد طلبت عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث المخاطر التي تحيط بالقدس في ظل الأنشطة الإسرائيلية الخطيرة هناك، كما تم إدراج بند بناء على طلب الجامعة العربية لتدارس تقرير لجنة تقصى الحقائق الدولية المحايدة التي كلفتها الجامعة العربية بالتحقيق الجرائم الإسرائيلية خلال العدوان على غزة.

وقال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إنه سيطلع وزراء الخارجية العرب على نتائج المباحثات التي أجراها الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن.

وأضاف جودة للصحفيين أمس أنه سيقدم ملخصاً لنتائج محادثات الملك في واشنطن، خصوصاً أن الملك أبلغ الإدارة الأمريكية بالرؤية العربية، فيما يتعلق بمستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد