Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
قوات الأمن سيطرت على الوضع واعتقلت المهاجم
إطلاق نار بجامعة في أذربيجان يسقط 13 قتيلاً

 

باكو – وكالات:

سيطرت قوات الأمن الأذربيجانية على رجل أطلق النار في أكاديمية الدولة للنفط في باكو مما أدى إلى مقتل 13 شخصاً وجرح 15 آخرين، حسبما ذكرت وسائل إعلام أذربيجانية.. وقالت وزارة الصحة الأذربيجانية في بيان إن 13 شخصاً قتلوا في حادث إطلاق النار الذي وقع في أكاديمية النفط في باكو عاصمة الدولة المنتجة للنفط المطلة على بحر قزوين وتقطنها غالبية مسلمة.

وذكرت الشرطة أنه تم تحييد (الإرهابيين) لكن لم يتضح عدد المسلحين الذين شاركوا في الحادث.. وقال مراسل لرويترز إن الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى المنطقة وإن القوات الخاصة طوَّقت المبنى.

وظهرت في الصور الفوتوغرافية بقع كبيرة من الدماء على درجات الجامعة والمسعفين وهم ينقلون الجثث في أكياس.

وصرح مرسال جاميدوف قائد خدمة الإسعاف في باكو بأن الحادث ارتكبه مسلح واحد وهو من مواطني دولة جورجيا المجاورة ويبدو أنه طالب في الأكاديمية.

بينما قالت وكالة أنباء أذربيجان إنه كان هناك مسلحان فيما يبدو.. وقال طالب طلب عدم نشر اسمه لرويترز إنه يعتقد أيضاً أنه كان هناك مهاجمان.. وقال: (على حد علمي كان هناك إرهابيان.. أحدهما انتحر والثاني اعتقلته الشرطة).

وذكر أن اطلاق النار بدأ بعد وقت قصير من إطلاق جرس بدء المحاضرات الصباحية الساعة التاسعة (0500 بتوقيت جرينتش). وأذربيجان هي جمهورية سوفيتية سابقة ذات أغلبية مسلمة مطلة على بحر قزوين بها احتياطيات كبيرة من النفط والغاز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد