Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
ندوة توصيات للتعامل مع السكري ودرء أخطاره

 

القيصومة - خليف الزناتي:

أوصى مؤتمر (السكري .. التحديات والحلول) الذي انعقد في برنامج مستشفى القوات المسلحة بالشمالية، عقد ندوة داخلية بالمستشفى سنوياً أو كل سنتين لمناقشة المستجدات حول داء السكري.

وأوضح العقيد طبيب نامي بن فوزان الجعيد مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالشمالية، أن هذه التوصية جاءت ضمن عدد من توصيات المؤتمر الذي اختتم أعماله الأسبوع المنصرم، مشيراً إلى أن التوصيات الأخرى تشمل: تكوين مجموعة رصد وتخطيط لداء السكري بالمستشفى (أو لجنة للأمراض المزمنة)، وعقد دورة للطب المبني على البراهين لمنسوبي المستشفى وتنشيط البحوث السريرية بالمستشفى ذات العلاقة بداء السكري، وتدريب بعض المختصين في مجال داء السكري فى مجالات التثقيف الصحي، العناية الإكلينيكية بمريض السكري، التغذية السكرية والقدم السكرية.

كما أوصى المؤتمر بأن تكون الرعاية المباشرة لمريض السكري عن طريق الرعاية الصحية الأولية أو (عيادة الأمراض المزمنة)، ودعا المؤتمرون إلى عمل خطة للوقاية الأولية والثانوية من مرض السكري على مستوى القوات المسلحة عن طريق المختصين بطب الأسرة والمجتمع، وتوفير التحاليل المخبرية والعقاقير الطبية اللازمة لداء السكري فى جميع المؤسسات الطبية التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد