Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
تحت شعار (منظور جديد للرعاية الصحية)
الأمير خالد الفيصل يرعى فعاليات المؤتمر الصحي العالمي

 

جدة - خالد الصبياني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الاثنين 16 جمادى الأولى الحالي فعاليات المؤتمر الصحي العالمي تحت شعار (منظور جديد للرعاية الصحية) في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويشارك في المؤتمر، الذي ينظمه المركز الطبي الدولي بمشاركة مجموعة باناجة القابضة، خبراء وباحثون ومتخصصون من 140 شركة سعودية وعربية وعالمية، وسيقام على هامش المؤتمر، الذي يستمر أربعة أيام، معرضاً للرعاية الصحية السعودية للطب والتأمين وطبابة الأسنان والصيدلية والمعدات العلمية، ومعرضاً آخر للمستشفيات السعودية وعن بنية المستشفيات والإمدادات والتجهيزات، ومعرضاً للصحة واللياقة البدنية وخدمات العناية بالصحة.

ويتناول المؤتمر المستجدات الطبية والإكلينيكية، التي تشمل شرحاً تفصيلياً عن المتلازمة القلبية الاستقلابية باعتبارها من المشاكل الإكلينيكية الرئيسية لما لها من تداعيات اقتصادية على المستشفيات العامة والخاصة وشركات التأمين الصحي. كما يركز على الأمراض الأخرى مثل أمراض السكر والسمنة وفرط ضغط الدم واضطراب الدهون في الدم إضافة إلى إستراتيجيات الخاصة بالإدارة الصحية والتثقيف الصحي عن طريق تقديم المحاضرات التوعوية للوقاية من هذه الأمراض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد