Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
أعلن إنشاء حلبتين في جدة والشرقية..
سلطان بن فهد توج الفائزين في سباق (سوبر ليغرا) للسيارات في حلبة الريم

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر الفيصل الرئيس الفخري لحلبة الريم الدولية أمس الحفل الختامي لمنافسات كأس سوبر (لغرا) والجولة الخامسة والأخيرة للموسم الرياضي الحالي الذي أقيم على حلبة الريم الدولية بمحافظة المزاحمية.

وعند وصول سموه شاهد منافسات الجولة الخامسة التي شارك فيها عشرة سائقين هم: الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة من مملكة البحرين، وبندر علي رضا، وبندر العيسائي، ويوسف بامقدم، وسعيد جودة، وسعيد الموري، ورائد أبو زنادة.

وفي نهاية السباق توج الأمير سلطان الفائزين بالمراكز الثلاثة حيث حصل على المركز الأول وكأس البطولة السائق (سعيد الموري) من فريق صلة الرياضية وحصل على (81) نقطة، فيما جاء في المركز الثاني الأمير عبدالعزيز بن تركي من فريق الفيصل برصيد (79 نقطة) وجاء في المركز الثالث بندر علي رضا من فريق الريم برصيد (75 نقطة).

إثر ذلك قام سموه بتكريم الشركات الراعية لسباقات حلبة الريم وعدد من المؤسسات الإعلامية والتجارية وحكام البطولة.

وفي نهاية مراسم التتويج تسلم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز درعا تقديريا من سمو الأمير بندر الفيصل تقديراً لما يوليه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية من رعاية واهتمام للرياضة السعودية خاصة سباقات السيارات.

عقب ذلك أدلى سمو الأمير سلطان بن فهد بتصريح صحفي هنأ فيه الفائزين بالبطولة، مشيداً بالمستويات الفنية التي قدموها في هذا السباق التي تدل دلالة واضحة على مدى ما وصلت إليه رياضة سباقات السيارات من تطور وتقدم تؤهلها بمشيئة الله تعالى للمنافسة في ميادين سباقات السيارات على الصعيدين القاري والدولي والحصول على مراكز متقدمة بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وأبان سموه أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية وضمن خططهما التطويرية يسعيان إلى توسيع قاعدة ممارسة رياضة سباقات السيارات من خلال إقامة ميادين خاصة بسباقات السيارات والدراجات النارية وفق أحدث التصاميم العالمية مؤكدا سعي الرئاسة إلى إيجاد حلبات مماثلة لحلبة الريم الدولية في مختلف مناطق المملكة.

وأفاد سموه أن السنوات الثلاث القادمة ستشهد إنشاء حلبتين لسباقات السيارات في كل من المنطقة الشرقية وجدة إلى جانب مساهمات رجال الأعمال في إقامة مثل هذه المنشآت الذين تعود الوطن منهم دائما المشاركة في تطوير الرياضة السعودية.

وثمن سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الجهود المتميزة التي يبذلها الأمير بندر الفيصل الرئيس الفخري لحلبة الريم الدولية وسمو الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس مجلس الإدارة من أجل تنظيم وتطوير مثل هذه السباقات وتشجيعها من أجل استمرار التفوق للرياضة السعودية وبصفة خاصة سباقات السيارات متمنياً دوام التوفيق والنجاح لرياضة سباقات السيارات والقائمين عليها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد