Al Jazirah NewsPaper Friday  08/05/2009 G Issue 13371
الجمعة 13 جمادى الأول 1430   العدد  13371
أولبرايت تنتقد انتشار السلاح في لبنان. والأمم المتحدة تؤكد:
حزب الله يشارك في أنشطة سرية خارجية

 

نيويورك - بيروت - وكالات

أكدت الأمم المتحدة أمس الخميس في تقرير لها حول الوضع في لبنان أن مسلحي حزب الله خططوا لتنفيذ (عمليات عدائية) في مصر، بينما يتمتعون بقوة وترسانات أسلحة هائلة في معاقلهم بلبنان.

وقال التقرير: إن هناك تقارير تبعث على الانزعاج تفيد بأن كميات هائلة من الأسلحة تصل إلى تلك الجماعات، بينما يواصل قادة حزب الله (التأكيد على حصولهم على تكنولوجيا عسكرية أكثر تعقيداً).

وأوضح التقرير الذي أعده تيري رود لارسن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى منطقة الشرق الأوسط أن المعلومات تشير إلى أنه في الأسابيع الأخيرة (كان هناك قلق متزايد بشأن مشاركة حزب الله في أنشطة عسكرية سرية وغير قانونية خارج الأراضي اللبنانية).

وأشار لارسن إلى إقرار حسن نصر الله زعيم حزب الله احتجاز ناشط ينتمي إلى حزبه في مصر التي أكدت وجود خلية تابعة للحزب الشيعي داخل أراضيها.

وفي بيروت اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين اولبرايت أمس التي تزور لبنان على رأس بعثة من المعهد الديموقراطي الوطني لمراقبة الانتخابات في كل أنحاء العالم ان (تقييم النظام الانتخابي اللبناني يطرح تحديات) بالنسبة إلى المراقبين الدوليين في ظل وجود سلاح مع الاحزاب.

وقالت اولبرايت (مع ان الجيش اللبناني يتولى مسؤولية الحفاظ على الأمن في فترة الانتخابات، إلا ان أحد الأحزاب السياسية المتنافسة يمتلك قوى عسكرية ومسلحة لا تخضع لسلطة الدولة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد