Al Jazirah NewsPaper Friday  08/05/2009 G Issue 13371
الجمعة 13 جمادى الأول 1430   العدد  13371
تسلم نسخة من كتاب «عبدالله ملك القلوب» .. الأمير مشعل:
المملكة مستهدفة من كثير من الفئات التي يهمها إثارة الفرقة بين أبنائها

 

جدة - واس

تسلَّم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة مساء أمس الأول بقصر سموه بجدة النسخة الخاصة بسموه من كتاب (الملك عبدالله ملك القلوب والإنسانية) التي قدمها لسموه مؤلف الكتاب ماجد بن مترك الصماخ بن الجيطاء.

وقال سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز إن أعمال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- تستحق أكثر من كتاب حتى نكون منصفين مع هذا الرجال الذي سعى إلى الفقير والمحتاج قبل أي إنسان آخر.

وأضاف سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب تسلمه نسخة الكتاب أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز أخلص لدينه ووطنه وشعبه وهو يسعى إلى إعطاء كل وقته لإسعاد أبناء الشعب السعودي وتسخير كل الإمكانات وتهيئة كل السبل لهم حتى يسعدوا في وطن الرفاهية.

وأكد سمو رئيس هيئة البيعة ضرورة أن يتكاتف كل ابن من أبناء الوطن من أجل العمل لرفاهية وطنه بدلاً من الاستعانة بغيره وهو القادر على تقديم كل العطاء الراقي الذي يساعد على تنفيذ الخطط التي تسعى المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على تنفيذها لإسعاد المواطن في بلده.

وحذَّر سموه من العنصرية القبلية والعصبية التي يسعى البعض إلى إثارتها بين الحين والآخر.. مؤكداً في هذا الصدد أن الملك الموحد عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي بنى قواعد ملكه على الدين الإسلامي الحنيف نبذ هذه التفرقة على اعتبار أن أبناء الشعب السعودي أبناء شعب واحد لا فرق بين منطقة وأخرى.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز إن المملكة العربية السعودية مستهدفة من كثير من الفئات التي يهمها إثارة الفرقة بين أبناء المملكة وهو أمر منبوذ فكلنا؛ القيادة والشعب نسعى إلى أن يكون هذا الوطن في مقدمة الأوطان وهو ما يؤكد عليه القائد الباني وملك الإنسانية والقلوب.

ودعا سمو رئيس هيئة البيعة كل مواطن إلى العمل واستغلال الفرص في كل مدينة من مدن المملكة التي تتميز بالفرص الاقتصادية التي لو استغلت لكان مردوها كبيراً على كل فئات الشعب.

وامتدح سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز الجهود التي بذلها مؤلف الكتاب ماجد الجيطاء مؤكداً في هذا الصدد تحمله التكاليف التي تتطلبها ترجمة الكتاب إلى اللغات الأخرى حتى يطلع شعوب العالم على ما حققه الملك الإنسان عبدالله بن عبدالعزيز.

الجدير بالذكر أن سمو رئيس هيئة البيعة قد كتب مقدمة الكتاب أبرز فيها أهم مناقب خادم الحرمين الشريفين على المستويين الشخصي والعملي.

وحضر حفل تسليم نسخة الكتاب صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن مشعل بن عبدالعزيز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد