Al Jazirah NewsPaper Friday  08/05/2009 G Issue 13371
الجمعة 13 جمادى الأول 1430   العدد  13371
طالب بأن تكون بداية الموسم بالدوري.. رئيس الهلال بعد اجتماع الإدارة يؤكد:
اقتربنا من جريتيس.. والتايب لاعب ممتع وأحبه ونيفيز بديله!

 

كتب - فيصل المطرفي

تحدث رئيس الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد فور انتهاء اجتماع أعضاء مجلس الإدارة الهلالية الدوري مساء أمس بمقر النادي حول ما تناقشوا عنه قائلاً: اجتمعت مع الأكفاء إخواني في مجلس الإدارة وتناقشنا في البداية عن العديد من الملفات التي تخص الفريق الأول من أبرزها؛ موعد إقامة معسكر الفريق القادم حيث إن تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم كأول أو ثان لمجموعته سيسمح لنا الاستفادة من اللاعبين الدوليين في المرحلة التحضيرية بالمعسكر الخارجي، فيما لا سمح الله دخل في معترك الملحق سيحرمنا من ذلك. وأتمنى أن يتأهل منتخبنا مباشرة وذلك سيعود بالفائدة للأندية الأربعة المشاركة آسيوياً.

وأوضح بأن مدة الإجازة للاعبين ستتحدد على ضوء روزنامة الموسم المقبل رغم أنها حددت للاعبين غير المنضمين للمنتخب بأن تكون 5 أسابيع بعد نهاية 27 مايو، فيما سينضم الدوليون للأخضر في 30 مايو الجاري. وطالب في معرض حديثه بأن ينطلق الموسم الرياضي القادم ببطولة دوري المحترفين وأرجع ذلك ليتمكن الفريق من المشاركة في 5 لقاءات رسمية قبل خوض مباراة دور ال8 في 23 سبتمبر.

وكشف سموه أن الاجتماع اشتمل على مناقشة آخر المستجدات بشأن المفاوضات مع المدرب القادم، وأكد أن حظوظ البلجيكي ايريك جريتيس تبدو كبيرة لتولي الدفة الفنية في الفريق الهلالي في إشارة إلى قرب توقيع العقد معه، حيث شدد سموه أن المدرب هو المخول بتحديد مكان معسكر الفريق القادم إضافة لاختياره للأسماء الأجنبية والتي ألمح بأنه في حالة عدم اقتناع المدرب بهم سيتم بيع عقودهم واعتبرهم أسماء لامعة ولن يعانوا في إيجاد العروض لهم على حد وصفه.

واستغرب سموه ما أثير مؤخراً بشأن عدم رغبة الإدارة بالتجديد للمحترف الليبي طارق التايب، وقال: طارق التايب سيغيب عن لقاء دور ال8 والدور النصف نهائي والمواجهة الختامية متى ما وصل إليها الفريق الأزرق، ولذا يستوجب علينا أن نستفيد من اسم لاعب آخر في القائمة كون التايب موقوفاً بقرار من الفيفا لمدة 75 يوماً إلى جانب قدوم البرازيلي تياجو نيفيز.

وأشار رئيس الهلال بأن ذلك لا يعني عدم التجديد لطارق التايب واعتبره من أقرب اللاعبين له، وأكد بأنه يحب اللاعب لشخصه ولإمكانياته الكبيرة، كونه لاعباً ممتعاً للغاية وشدد بأن التايب يعشق الهلال بشكل كبير، حيث لن يرضى أن يخسر الهلال اسماً في البطولة الأهم ووضع احتمالاً كبيراً للتجديد معه والاستفادة منه بعد انتهاء عقوبته، كما عرج بأنه لا صحة بما تردد عن نيتنا لإعارته لأحد الأندية البرازيلية أو البوليفية، وقال: الأندية ليست على مزاجنا نرسل لها اللاعب وتقبل به مباشرة.

وعن الأندية التي يدخل الهلال طرفاً في مشاكلها وقضاياها أجاب سموه قائلاً: نحن في الهلال ننظر لفريقنا فقط ونسعى لتحقيق البطولات وصعود المنصات والفرق الأخرى لو سلكت نفس الطريق لربما حققت فرقها نتائج جيدة وأحرزت البطولات.

وأعلن بأن إدارة النادي ممثلة بإدارة المحاسبة ستوضح القوائم المالية والتي تحكي مصروفات النادي ومداخيله للموسم الحالي وسيكون ذلك في بداية الموسم المقبل كون النادي تنتظره مصاريف كبيرة في الفترة المقبلة بشأن التجديدات بمقر النادي إضافة لبعض المصاريف التي تخص الفريق الأول وبعض الألعاب المختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد