Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
رجل من ذهب.. غنى طرب

 

أبوظبي - فن

كان مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج على موعد الجمعة مع الطرب في صوت فنان العرب محمد عبده، الذي أحيا حفلاً قام بتنظيمه (نادي تراث الإمارات) وشرفه بالحضور الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات، والشيخ هزاع بن سلطان بن زايد.

في الحفل الساهر، شدا فنان العرب محمد عبده بأحلى أغانيه، وتجاوب معه الحضور طرباً ومتعة، وغنى أغنية (من نظرتك) من كلمات سلطان بن زايد، حيث شارك بعضاً من الجمهور في أداء (العيالة) كل في مكانه، خاصة وأن الأغنية تحمل الطابع الإماراتي في لحنها.

محمد عبده مرة أخرى يعود إلى مدينة السحر والجمال (أبوظبي الأصالة) - في أقل من أسبوع - ليشدو في هذا الحفل، وكأن الحنين إليها هو الذي أعاده إليها بعد أن كان قد أحيا حفلاً الأسبوع الماضي في افتتاح مهرجان أنغام من الشرق في المسرح الوطني شرقاً لينتقل لمسرح أبوظبي غرباً.

محمد عبده كلاكيت ثاني مرة حيث تحدث عن العاصمة أبوظبي، أرض الأحلام، عروس الخليج، وعبر عن عشقه لها في كلمات خرجت من القلب، لتصب في قنوات الحب الجارف لهذه المدينة.

وانطلق صوت العرب محمد عبده ليشارك فرحة الجمهور بحضور الشيخ سلطان ويبدأ بأغنية (آه يا ويلي) ثم شدا بأغنية (من نظرتك) ليشعل المسرح طرباً، بعد أن تفاعل الجمهور معها بترديد كلماتها والرقص على وقع موسيقاها.

الحفل تحول إلى لوحة فنية اختار ألوانها فنان العرب محمد عبده بأغانيه لتخرج لوحة تشكيلية مكتملة النضج تمثل مدينة أبوظبي الساحرة والتي استقبلت على مدى شهر مضى موسيقى العالم من شرقه إلى غربه، ومن شماله إلى جنوبه، لتحط على أرضها كل فنون الأرض من مختلف الجنسيات، وكأنها تحولت إلى مسرح كبير يتوسط الكرة الأرضية، تعتليه موسيقى القارات.

في هذه الليلة غنى محمد عبده باقة من أغانيه الرائعة منها (آه يا ويلي) و(من نظرتك) و(تذكرتك)، من كلمات سمو الشيخ هزاع بن سلطان، حيث قال فنان العرب أتشرف بغناء قصيدة لهذا الشبل الذي هو من ذاك الأسد.

ثم شدا محمد عبده أغنية (أواه) و(أنا وخلّي)، (ليتك معي ساهر)، و(كل ما أقفيت) وغيرها من الأغاني التي طلبها الجمهور الاستماع إليها والاستمتاع بها، وكان فنان العرب متجاوباً مع الحضور كعادته وبين حين وآخر كان يداعب الجمهور بكلمات رقيقة عنوانها الابتسامة.

وفي وصلة أخرى غنى محمد عبده (ليلة) و(الأماكن) و(لنا الله) وقد اضطر منظمو الحفل إلى غلق الأبواب نتيجة الزحام الشديد، لدرجة أن بعض من الجماهير تابعوا الحفل من الخارج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد