Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
الفيروس يظهر لأول مرة في اليابان وإيطاليا وأستراليا
الإصابات بإنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة تتخطى المكسيك

 

مكسيكو - عواصم - وكالات

واصلت إنفلونزا الخنازير انتشارها أمس السبت وعلى الأخص في الولايات المتحدة التي باتت تتخطى المكسيك من حيث عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس، وفي كندا حيث سجلت أول وفاة، فيما أدرجت أربع دول جديدة على خارطة انتشار المرض. وحذرت السلطات الصحية من أنه لم يتم القضاء على الفيروس (1شتا - هيا 1نا) الحديث الظهور والذي يدمج سلالات فيروسية من إنفلونزا الخنازير والطيور والبشر، وقد يسجل طفرة مع اقتراب الشتاء في جنوب الكرة الأرضية.

وبعدما كانت المكسيك تعتبر الأكثر إصابة بالمرض، تخطتها الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات المؤكدة إذ أحصت السلطات الأميركية الجمعة 1639 إصابة مؤكدة بزيادة 743 عن الخميس، في حين أعلنت المكسيك عن 1319 إصابة مؤكدة.غير أن حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة لم تتخط حالتين مقابل 45 وفاة في المكسيك. ودعا الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة إلى الاستمرار في الحذر واليقظة وقال (يتبين لنا أن الفيروس قد لا يكون فتاكا بالقدر الذي كنا نخشاه.. لكننا لم نتخط الأزمة بعد وعلينا الاستمرار في اتخاذ تدابير الحيطة).

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة اليابانية أن ثلاثة يابانيين عادوا من رحلة إلى الولايات المتحدة، تأكدت أصابتهم بإنفلونزا الخنازير. كما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن تسجيل أول حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير من داخل البلاد وليست لشخص عائد من المكسيك أو الولايات المتحدة، على ما أوردت السبت وكالة الأنباء الإيطالية.كما أعلنت الحكومة الأسترالية السبت، أول حالة مؤكدة لإنفلونزا الخنازير في أستراليا وهي لامرأة عادت من رحلة إلى الولايات المتحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد