Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
بعد 24 ساعة من صدور حكم بسجنه 10 سنوات
هروب سياسي كرواتي مدان بقتل مواطنين صرب

 

زغرب - (د ب أ)

فر سياسي كرواتي من البلاد بعد 24 ساعة فقط من صدور حكم بسجنه 10 سنوات لقتله مواطنين صرب خلال الحرب التي استمرت من 1992 حتى 1995 حسبما أفادت تقارير إعلامية كرواتية أمس السبت.

وأدين برانيمير جلافاتش الذي يحمل الجنسيتين الكرواتية والبوسنية الجمعة بعد محاكمة ماراثونية استمرت 31 شهرا في اتهامات تتعلق بتعذيب وقتل صرب في أوسجك شرقي كرواتيا. ويعد جلافاتش أول سياسي كرواتي تجري محاكمته لارتكاب جرائم ضد الصرب.

وأكدت تقارير إخبارية مقروءة ومرئية صدرت في زغرب أن جلافاتش البالغ من العمر 52 عاماً فر من البلاد. وقالت صحيفة (جوتارنجي ليست) اليومية إن برانيمير جلافاتش قد هرب وعلى الأرجح أنه موجود في البوسنة (المجاورة). وأفادت عدة صحف يومية كرواتية أن جلافاتش زعم أنه شوهد وهو يعبر الحدود مع البوسنة مستقلاً سيارة جيب سوداء. وأوضحت محطات بث تليفزيونية كرواتية أن جلافاتش شوهد ليل الجمعة في جنوب غربي البوسنة.

ونقلت وكالة الأنباء الكرواتية الرسمية (هينا) عن عدة مسؤولين أمنيين بوسنيين قولهم إن جلافاتش شوهد في بلدة توميسلافجراد وهو يحتسي القهوة ويتحرك بحرية في أنحاء البلدة. ولم يحضر جلافاتش المحاكمة وقالت وسائل إعلام كرواتية إنها حصلت فور صدور الحكم على لقطات مصورة لجلافاتش تم تصويرها قبل النطق بالحكم وأكد خلالها أنه لن يتم القبض عليه واتهم الحكومة الكرواتية ورئيس الوزراء إيفو سانادر في التسبب في (مهزلة قضائية واصدار حكم سياسي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد