Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
إسرائيل تنوي إقامة 20 ألف وحدة استيطانية جنوب القدس

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة

كشف تقرير لمنظمة تابعة للأمم المتحدة، عن نية سلطات الاحتلال الإسرائيلية إقامة مستوطنة جديدة تضم 20 ألف وحدة استيطانية جنوبي القدس المحتلة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن تقرير منظمة (اوتشا) التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالشؤون الإنسانية أن إسرائيل تنوي إقامة عشرات الآلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبحسب التقرير فإن إسرائيل تنوي إقامة مستوطنة جديدة جنوبي القدس المحتلة تحمل اسم (غفعات ياعيل) وتضم 20 ألف وحدة استيطانية جديدة، بالإضافة إلى بناء 7 آلاف وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات (بات عاين) و(غفعوت) في كتلة غوش عتصيون الاستيطانية.

وقال نائب رئيس مكتب منظمة (اوتشا)- الغرا بيتشكوف - جمعنا معطيات تشير إلى أن إسرائيل تنوي بناء نحو 30 ألف وحدة استيطانية جديدة في الضفة والقدس.

هذا ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن مسؤول سياسي رفيع قريب من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قوله: إن نتنياهو ليس قلقاً من حصول تحول في تعاطي الولايات المتحدة مع - إسرائيل -، خلال لقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض في الثامن عشر من الشهر الجاري، وأنه مع تأكيد التزام إسرائيل بعدم بناء مستوطنات جديدة، لكنه سيعلن قريباً عن توفير أراض داخل المستوطنات الكبرى في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة لبناء وحدات سكنية جديدة تلبي حاجات التكاثر الطبيعي فيها حيال وضع الاختناق الذي وصلت إليه المستوطنات..

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن خطة نتانياهو الاستيطانية تؤكد على ما يبدو ما جاء في تقرير وكالة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية عن وجود مخطط إسرائيلي لبناء 30 ألف وحدة سكنية جديدة في التكتل الاستيطاني - غوش عتسيون - بالقدس العربية المحتلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد