Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
نتانياهو: إسرائيل لن تنسحب من الجولان

 

القدس - رندة أحمد

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتانياهو - أن إسرائيل لن تنسحب من هضبة الجولان السورية المحتلة التي تشكّل ميزة إستراتيجية في حالات الصراع والحرب مع سوريا. وقالت صحيفة هأرتس: (إن رئيس الوزراء الإسرائيلي صرح الخميس خلال لقاء مع صحافيين يهود من أصل روسي بأنه لن ينسحب من هضبة الجولان المحتلة لأنها تعتبر بمثابة منطقة إستراتيجيه لأمن إسرائيل).

وأضاف نتانياهو قائلاً: إنه على استعداد - لمجادلة - الرئيس الأمريكي - باراك أوباما - خلال لقائهما بعد حوالي عشرة أيام حول هضبة الجولان. وقال سأقول لأوباما (إن هضبة الجولان هي أمر حساس وحاسم من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل، وبقاء إسرائيل في هضبة الجولان سيمنح إسرائيل أفضلية إستراتجية كبيرة في حالة نشوب حرب بين الجيش الإسرائيلي والسوري).

بدوره قال الرئيس الأمريكي - باراك أوباما -: (إنه جدَّد العقوبات ضد سوريا لأنها تمثِّل تهديداً متواصلاً للمصالح الأمريكية). وفي رسالة إلى الكونجرس تخطره بقرار التجديد اتهم - أوباما - دمشق (بدعم الإرهاب والسعي لامتلاك أسلحة دمار شامل وبرامج صواريخ وتقويض الجهود الأمريكية والدولية فيما يتعلّق بتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار في العراق).






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد