Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
نزوح جماعي من مناطق القتال.. واشنطن ترحب بالعملية العسكري
الجيش الباكستاني يدمر المقر الرئيسي لمسلحي طالبان

 

إسلام أباد - د ب ا

دمرت القوات الباكستانية أمس السبت المقر الرئيسي لحركة طالبان في وادي سوات المضطرب وقتلت نحو 55 مسلحاً، وذلك في اليوم الثاني من بدء حملتها العسكرية (الواسعة النطاق) على المسلحين.

وقال الجيش الباكستاني في بيان له أمس إن قوات الأمن استهدفت مقر طالبان في منطقة لوينامال بمقاطعة ماتا الجبلية فدمروه بشكل كامل. وخلفت العمليات هناك وفي ثماني مناطق مجاورة ما بين 30 و40 قتيلاً من المسلحين.

كما قصفت مروحيات مقاتلة مواقع مسلحين في بلدة مينجورا لإضعاف مقاومة طالبان بينما تتقدم القوات في عملياتها البرية، ما أسفر عن مقتل 15 متمرداً، وجاء في بيان من الجيش أن المسلحين كانوا يتحرشون بالمدنيين وكانوا ضالعين بشكل مكثف في العديد من أنشطة النهب والتخريب في مينجورا. وتصاعدت الأزمة الإنسانية التي يواجهها آلاف المدنيين المحاصرين في منطقة القتال.

وتقدر المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن نحو 200 ألف شخص قد فروا من المقصد السياحي السابق خلال الأيام القليلة الماضية، ولكنها توقعت أن يكون عدد المشاركين في الهجرة الجماعية القادمة نحو 300 ألف شخص.

ورحبت الولايات المتحدة بالعملية العسكرية وسط مخاوف من تضاؤل الاستقرار في الدولة المسلحة نوويا والتي تعتبر محورية في جهود مواجهة العنف في دولة أفغانستان المجاورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد