Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
اجتماعات عراقية أمريكية لترتيب الانسحاب

 

بغداد - د ب ا

قال نائب عراقي إن القيادات العسكرية والأمنية العراقية والأمريكية ستعقد ثلاثة اجتماعات مهمة خلال الأيام المقبلة لترتيب انسحاب القوات الأجنبية من المدن تلافياً لحدوث أي خلل أو فراغ في الوضع الأمني.

وصرح النائب عباس البياتي عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي لصحيفة (الصباح) الحكومية الصادرة أمس السبت أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار ترتيبات انسحاب القوات الأجنبية بموجب الاتفاقية الأمنية العراقية الأمريكية التي وقعت منتصف كانون أول - ديسمبر الماضي.

وقال النائب البياتي: إن القوات الأمريكية تعتزم التمركز في ثلاث قواعد خارج العاصمة بغداد، وهناك اجتماعات عديدة بين القيادات العسكرية العراقية والأمريكية ضمن اللجان العليا المشتركة بين الجانبين قد تصل إلى ثلاثة لقاءات كبرى مهمة خلال الأيام المقبلة لترتيب انسحاب القوات من المدن دون أحداث خلل أو فراغ أمني.

وقال إن الانسحاب الأمريكي من المدن يشكل اختباراً حقيقياً لإدارة الرئيس باراك أوباما لأنه ينبغي على جميع القوات الأمريكية أن تنسحب وفق الاتفاقية الموقعة بين الجانبين وأن أي تمديد هو نقض لما نص عليه الاتفاق الذي أقره نواب الشعب.

وتنص اتفاقية انسحاب القوات الأجنبية من العراق على انسحاب القوات الأمريكية من المدن بحلول الثلاثين من حزيران - يونيو المقبل على أن يكون الانسحاب كاملاً من العراق نهاية العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد