Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
تستضيفه (مدينة الملك عبد الله الاقتصادية)
مجلس التفاهم العالمي يبحث غداً ملفات الطاقة والنمو الاقتصادي

 

جدة - فهد المشهوري:

تستضيف مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ غداً الاثنين، ولمدة 4 أيام، الدورة الـ27 لمجلس التفاهم العالمي، حيث يبحث رؤساء دول وحكومات سابقون ومسؤولون دوليون ملفات توفير الطاقة في العالم والنمو الاقتصادي. ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر نحو 200 شخصية دولية، بينهم 28 رئيس دولة، فيما سيناقش المجتمعون أيضا نتائج اجتماع الخبراء الذي عقد ببرلين في الفترة من 4 إلى 6 مايو من الشهر الجاري، يلي ذلك إعلان البيان الختامي، ومن ثم صدوره باسم (بيان مدينة الملك عبد الله الاقتصادية).

ووافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في وقت سابق على استضافة المملكة اجتماعات المجلس في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وقال عمرو الدباغ رئيس هيئة الاستثمار: إن اختيار أعضاء المجلس السعودية لعقد تلك الاجتماعات هو تأكيد على الدور الرائد للمملكة في الاقتصاد العالمي، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، خاصة أنها قدمت عدة مبادرات عالمية رائدة في خدمة الإنسانية وزيادة التفاهم بين الشعوب، وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وتجنيبه الأزمات، وهو الأمر الذي أكد عليه الملك عبدالله أثناء مشاركته في قمة العشرين.

وأوضح فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي لشركة (إعمار المدينة الاقتصادية)، أن استضافة المدينة لهذا الحدث المهم يأتي امتداداً للدعم المستمر الذي تلقاه المدينة الاقتصادية من خادم الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أن استضافة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لفعاليات المؤتمر تؤكد أن هذا المشروع الاستثماري العملاق، قد أصبح اليوم بما يملك من بنية تحتية متطورة قادرا على استقطاب المستثمرين، وتنظيم المؤتمرات العالمية، مثل اجتماعات مجلس التفاهم العالمي، الذي يعقد للمرة الأولى في المنطقة.

وكانت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية قد أكملت استعداداتها لاستضافة الدورة، حيث تم تجهيز القاعات الملحقة في مركز العرض والمبيعات في المدينة بجميع الأجهزة الصوتية والمرئية، وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية لتعقد فيها جلسات المجلس، إضافة إلى إعداد مركز صحفي عالمي لتسهيل عمل ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي ستقوم بتغطية أعمال المجلس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد