Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
مشروع جبل عمر يوفر أكثر من 20 ألف وظيفة

 

جدة – الجزيرة:

كشفت شركة جبل عمر أن أكثر من عشرين ألف وظيفة سيتم شغلها بالشباب السعودي في مشروع جبل عمر للتطوير بعد اكتمال منشآته خلال العامين القادمين، منها 16900 وظيفة في إدارة وتشغيل الغرف الفندقية والسكنية التي يبلغ عددها 19 ألف غرفة. كما أن المشروع سيوفر قرابة 2100 وظيفة للأمن والحراسات لمباني المشروع، وهناك 535 وظيفة أخرى تنتظر الشباب المؤهل مهنيا في أعمال الصيانة الكهربائية والتبريد ومحطات ترشيد استهلاك المياه.

وقال عبدالرحمن فقيه رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير إن المشروع سيحتوي على 3800 معرض ومطعم سيحتاج إلى شغل 7800 وظيفة يمكن للشباب السعودي العمل فيها.

وأضاف فقيه أن مشروع جبل عمر سيقيم دورات تدريبية للشباب السعودي قبل بدء تشغيل المشروع في الأعمال المطلوبة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التدريب الفني وصندوق تنمية الموارد البشرية لتحقيق أهم أهداف شركة جبل عمر وهو توطين نسبة كبيرة من وظائفه، وذلك باستقطاب الشباب السعودي للعمل فيه.

يذكر أن مشروع جبل عمر يعتبر أحد المشروعات العقارية العملاقة في المملكة؛ حيث يحتوي على 38 برجا سكنيا وفندقيا بمختلف أنواع الاستخدامات والارتفاعات، بالإضافة إلى الأسواق التجارية وبعض المرافق الحكومية والخدمية، ومنها المصلى العام ومصليات الأبراج التي ستستوعب قرابة 150 ألف مُصلٍّ يمكنهم أداء الصلاة مع جموع المصلين بالمسجد الحرام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد