Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/05/2009 G Issue 13373
الأحد 15 جمادى الأول 1430   العدد  13373
وزير التربية يسلم وقف المليك لرعاية السلام الكشفية

 

الجزيرة- عبدالرحمن اليوسف

ثمن مسؤولو الصندوق الكشفي العالمي الدعم الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للكشافة حول العالم بتخصيصه وقف يخصص ريعه لبرامج السلام الكشفية وتأهيل القيادات جاء ذلك أثناء الإعلان عن الوقف الذي سلمه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة السعودية أمس في بوسطن بحضور الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي ملك السويد (كارل قوستاف) ورئيس الكشافة الأمريكية بوب مازوكا والأمين العام للمكتب الكشفي العالمي لوك بانيور ورئيس الصندوق الكشفي العالمي لارز كوليند ونائب رئيس جمعية الكشافة الدكتور عبدالله الفهد ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية صالح الحميدي والدكتور خالد السليمان. وبين مدير الصندوق جون قيقان ان دعم خادم الحرمين الشريفين من المبادرات الرائدة في خدمة الكشافة والتقارب بينهم على مستوى العالم واستعرض جهود خادم الحرمين في رعاية الكشافة العالمية بداية بهدية السلام ومعرض السلام ومخيم السلام في الجبيل.

وتناول سمو وزير التربية رئيس الجمعية خطوات المملكة في تفعيل دور الكشافة وتميز الكشافة السعودية بخدمة ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم وأكد على اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالكشافة وحرصه على تواجدهم المشرف في كافة الفعاليات.

وأشار رئيس الصندوق لارزكولند إلى أن أفضل استثمار في وقتنا الراهن هوا الاستثمار في تأهيل الشباب وتربيتهم التربية المميزة والشاملة.

ومن جانب احتفى عمدة مدينة بوسطن توماس اومانيلو بالرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي وسمو وزير التربية والتعليم رئيس الجمعية في قاعة فينول هول وكرم العمدة ملك السويد والأمير فيصل بن عبدالله وعبر عن اعتزازه وسكان مدينة بوسطن بوجود صاحب الجلالة وصاحب السمو وتبودلت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد