Al Jazirah NewsPaper Monday  11/05/2009 G Issue 13374
الأثنين 16 جمادى الأول 1430   العدد  13374
رئيس لجنة المقاولين بغرفة المجمعة:
سدير الصناعية تحتاج إلى استعداد مبكر من المقاولين

 

المجمعة - إبراهيم الروساء:

قال رئيس لجنة المقاولين بغرفة المجمعة خالد العبدالكريم عقب ترشيحه رئيساً إن أبرز ما ينقص المقاول حالياً هو إيجاد هيئة مقاولين تتولى تنظيم القطاع والدفاع عن مصالحه أمام الجهات الحكومية في العديد من الحالات، وخاصة فرض غرامات التأخير دون النظر إلى حق المقاول في مدة إضافية إذا تأخر صرف مستخلصاته الجارية شهرياً أو تطبيق قرارات مجلس الوزراء الموقر بشكل مختلف بين كل وزارة أخرى مثل قرار تعويض المقاولين الذي لم تبدأ بتنفيذه بعض الوزارات حتى الآن أو فرض نسبة مئوية للسعودة على مهن ليس بالإمكان سعودتها في الوقت الراهن، وكذلك سرعة موافقة وزارة المالية على تحويل مستحقات المقاولين عبر نظام سريع إلى حساباتهم وإلغاء نظام الشيكات.

وعن مدينة سدير الصناعية قال العبدالكريم إنها تعد حلماً لأهالي المحافظة، وقيامها سيولد فرص عمل كثيرة وكبيرة، وخاصة في مجالات المقاولات، مطالباً في الوقت نفسه بأن يستعد المقاولون منذ الآن لمثل هذه المشاريع الكبيرة.

وأبان العبدالكريم أن محافظة المجمعة تشهد نهضة سكنية وتجارية كبيرة وتطوراً نوعياً ملحوظاً. وأضاف: يجري الآن تطوير العديد من المشروعات بشكل كبير حيث يجري إنشاء مشاريع البنية التحتية والخدمات العامة والمرافق والمشاريع المرادفة كالتجارية والسكنية؛ ما يساهم في تطوير مستقبل المقاولات في المنطقة.

وحول تفعيل لجنة المقاولين بغرفة المجمعة قال العبدالكريم: ساعون إلى تفعيل عملها للرفع من مستوى المقاولين بالمحافظة وتعزيز حضورهم في المشاركة والدخول في المنافسات الحكومية والخاصة لتنفيذ المشاريع، بالإضافة إلى استثمار التواصل مع إدارات المشاريع والصيانة بالجهات الحكومية المنفذة لمشاريع المقاولات بالمحافظة والبحث في كل ما من شأنه معالجة تعثر بعض المشاريع الحكومية وتسهيل عمل المقاولين وصرف مستحقاتهم بشكل سريع دون إضرار بالمصلحة العامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد