Al Jazirah NewsPaper Monday  11/05/2009 G Issue 13374
الأثنين 16 جمادى الأول 1430   العدد  13374
صندوق التنمية الصناعية يموّل مصنع حديد بينبع بمبلغ 550 مليون ريال

 

جدة - راشد الزهراني:

وقّع صندوق التنمية الصناعية السعودي عقد تمويل طويل الأجل لمصنع حديد سعودي جديد في مدينة ينبع الصناعية بمبلغ 550 مليون ريال.

ووقع العقد المدير العام للصندوق محمد بن سالم الدبيب وأحمد علي هزاع رئيس مجلس إدارة شركة الأتون للصناعات الحديدية. وتتضمن الاتفاقية تمويل جزء من تكلفة مشروع الشركة في مدينة ينبع الصناعية لإنتاج مليون طن من الكتل الحديدية (البيليت)، إضافة إلى مصنع الدرفلة لإنتاج خمسمائة ألف طن من حديد التسليح. وقال الهزاع عقب التوقيع إن الاتفاقية تأتي تنفيذاً لسياسات وبرامج التنمية الصناعية بالمملكة الموجهة لدعم القطاع الخاص في مجالات الصناعات التحويلية، مشيرا إلى أن هذا الدعم المالي المقدم للاستثمارات الصناعية الذي يقدمه الصندوق من خلال تقديم القروض الميسرة أحد أهم أدواره الرامية إلى دعم التنمية الصناعية الوطنية الشاملة بالمملكة، منوها بجهود المسؤولين بالصندوق والدور الاستراتيجي الذي يؤديه في تشجيع الصناعة وإيجاد الحوافز لها للنمو والتوسع لتنطلق نحو آفاق أرحب.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك كافة الإمكانيات الفنية والمالية والبشرية لتحتل المكانة المناسبة لها في هذه الصناعة العالمية المتطوّرة والمساهمة في توطين 300 وظيفة مباشرة، كما ستعمل جاهدة على تحقيق النسبة القصوى من استقطاب الشباب السعودي بالمصنع وتدريبهم على أعلى المستويات الفنية والإدارية وابتعاثهم للخارج ليتبوأ مكانة بارزة في الشركة. وقال إن هذا التمويل المقدم من صندوق التنمية الصناعية السعودي للمشروع الصناعي يعكس حرص الشركة على تنفيذه حسب الخطة الموضوعة له بالرغم من تداعيات الأزمة العالمية، مشيراً إلى أن استثمارات مصنع الحديد بمدينة ينبع الصناعية تقدر بمليار و500 مليون ريال، ويعد لبنة جديدة في التنمية الصناعية في المملكة لتغطية احتياجات الحديد وأنواعه وتحقيق استقرار الأسعار وثباتها بما يسهم في دفع عجلة الحركة العقارية والعمرانية في السوق المحلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد