Al Jazirah NewsPaper Monday  11/05/2009 G Issue 13374
الأثنين 16 جمادى الأول 1430   العدد  13374
رئيس مجلس الشورى التقى وفد عُمَد عشر مدن أمريكية ورأس جلسة المجلس

 

الجزيرة - الرياض- واس

التقى معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض بعد ظهر أمس الأحد وفداً أمريكياً يضم عمد عشر مدن أمريكية في إطار الزيارة التي يقومون بها حالياً إلى المملكة. وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس مجلس الشورى بعمد المدن ونوه بالعلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وقدم معاليه للوفد الزائر لمحة عن مهام وآلية عمل مجلس الشورى وما يقوم به من أعمال.

بعد ذلك، عبر رئيس الوفد عمدة مدينة فينيكس (عاصمة ولاية أريزونا) فيليب قوردن عن سعادته وزملائه بزيارة مجلس الشورى، وأشار إلى العلاقات المتينة التي تربط بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى سبل تعزيز العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. حضر اللقاء معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، ومعالي مساعد رئيس المجلس الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، والمسشار المشرف العام على مكتب معالي رئيس المجلس الدكتور مهنا بن سليمان المهنا، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبدالرحمن بن عثمان الصغير.

من جهة أخرى، وافق مجلس الشورى في جلسته العادية الحادية والعشرين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد إبراهيم آل الشيخ على طلب انضمام المملكة إلى البروتوكول الخامس من اتفاقية حظر أو تقييد استعمال أسلحة تقليدية معينة يمكن اعتبارها مفرطة الضرر أو عشوائية الأثر. كما أقر المجلس ملائمة مناقشة المشروع المقترح لتوطين وظائف عقود التشغيل والصيانة في المرافق الحكومية.

وأوضح معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي في تصريح عقب الجلسة أن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية قدمها رئيسها اللواء الدكتور محمد بن فيصل أبو ساق بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب انضمام المملكة إلى البروتوكول الخامس من اتفاقية حظر أو تقييد استعمال أسلحة تقليدية معينة يمكن اعتبارها مفرطة الضرر أوعشوائية الأثر، وقد وافق المجلس بالأغلبية على طلب الانضمام للبروتوكول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد