Al Jazirah NewsPaper Monday  11/05/2009 G Issue 13374
الأثنين 16 جمادى الأول 1430   العدد  13374
التقى السفراء المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة
الأمير نايف يستقبل مسؤولة أممية ووزير خارجية سيريلانكا والركبان

 

الرياض- واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بوزارة الداخلية مساء أمس وزير خارجية سيريلانكا روهيثا بولوجاما والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء، نقل وزير الخارجية السيريلانكي تحيات وتقدير حكومة شعب سيريلانكا لحكومة المملكة العربية السعودية وتقديرهما لما تلقاه الجالية السيريلانكية في المملكة من عناية واهتمام. وتم خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي وسفير المملكة لدى سيريلانكا وجزر المالديف عبدالعزيز الجماز وسفير جمهورية سيريلانكا لدى المملكة محمد مارلين عبدالمجيد وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية. واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بوزارة الداخلية مساء أمس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية عبدالعزيز بن محمد الركبان. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية.

وفي الإطار ذاته، صرح المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية عبدالعزيز بن محمد الركبان عقب لقائه بسمو النائب الثاني، بأنه نقل تقدير وعرفان بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة للمملكة على ما تقدمه من مساعدات، موضحًا أن اللجان الشعبية التي يشرف عليها سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز قدمت خلال تسع سنوات ماضية أكثر من مليار وستمائة مليون ريال، والتي تعتبر من أكبر المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة لمساعدة شعوب العالم، مؤكدًا أن سمو الأمير نايف حريص على إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بوزارة الداخلية مساء أمس المديرة التنفيذية لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سجيريد كاج.

وأعربت المديرة التنفيذية لليونيسيف خلال الاستقبال عن تقديرها وامتنانها للتعاون المتميز بين منظمة الأمم المتحدة للطفولة وحكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في اللجان الإغاثية التي يشرف عليها ويرأس لجانها المختلفة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وأكدت شكرها للعاملين جميعاً في لجان الإغاثة، مؤكدة حرصها على استمرار الشراكة الفعلية بين اللجان الإغاثية السعودية واللجان المعنية بالطفولة في منظمة الأمم المتحدة. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية.

واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بوزارة الداخلية مساء أمس سفراء خادم الحرمين الشريفين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وهم كل من: السفير علي بن عواض عسيري سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى الجمهورية اللبنانية، والسفير فيصل بن حسن طراد سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى جمهورية الهند، والسفير صلاح أحمد سرحان سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، والسفير محمود بن حسين قطان سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى جمهورية الكاميرون، والسفير عيد بن محمد الثقفي سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى البوسنة والهرسك.

وقد هنأهم سموه على الثقة الملكية السامية وأوصاهم بالعمل الجاد في تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين المملكة والدول المعينين بها، متمنيا لهم التوفيق في أداء مهامهم وأن يكونوا خير سفراء لدينهم ومليكهم ووطنهم.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية ساعد العرابي الحارثي وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد