Al Jazirah NewsPaper Monday  11/05/2009 G Issue 13374
الأثنين 16 جمادى الأول 1430   العدد  13374
برعاية وزير الثقافة والإعلام
د. السبيل يفتتح مهرجان ثقافة الطفل (عالمي حياتي) بمركز الملك فهد الثقافي

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

برعاية وزير الثقافة والإعلام افتتح وكيل وكالة الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيل مساء السبت المهرجان الثاني لثقافة الطفل بعنوان عالمي حياتي والذي يقام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بتنظيم من وكالة الوزارة للشؤون الثقافية في وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في لجنة ثقافة الطفل، حيث قص د. السبيل الشريط إيذانا بافتتاح المهرجان ثم تجول في أنحائه.

وبهذه المناسبة قال الدكتور عبدالعزيز السبيل ل(الجزيرة) إن المهرجان حدث يترقبه الكثيرون ويتطلعون إليه، مشيرا إلى أن المهرجان يحاول في هذا العام أن يركز على عوامل الطفل التي تتمثل في المدرسة والبيئة والعائلة بحيث يتم تثقيف الطفل وربطه بهذه البيئات ليتفاعل معها بشكل إيجابي ويتمكن من محاولة إشباع هذا الاحتياج الفكري لدى الأطفال وفي ذات الوقت يجيب على تساؤلاتهم حول العوالم المحيطة بهم.

ويمتاز مهرجان هذا العام باستضافة دولة شقيقة يعيش عدد كبير من شعبها في المملكة ولكن نظل على عدم الوعي بثقافته وهي إندونيسيا البلد الذي يملك ثقافة مميزة فيأتي هذا المهرجان ليفتح آفاقا للأطفال لهذه الثقافة وليدرك هذا التنوع الثقافي حولنا آملا في أن يجعلنا أكثر انفتاحا بحيث نكون قادرين على تقبل الأفكار الجديدة والتفاعل معها والاستفادة من الثقافات.

كما يتميز في هذا العام بطابعه التعليمي بشكل مغاير لما كان عليه في العامين الماضيين فهو يلامس واقع الطفل الذي يعيشه كما يتميز بوجود دولة مستضافة (إندونيسيا) تشارك بعدة فعاليات للطفل في جناحه.

كما يحفل المهرجان بالعديد من الفعاليات المتنوعة من عروض مسرحية والعروض المرئية يوميا بالإضافة إلى فعاليات الأركان ومنها أنا وعائلتي وأنا ومدرستي وأنا ومدينتي وأنا صديق الأرض بالتعاون مع كلية اللغات والترجمة في جامعة الملك سعود وأنا وكتابي بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة والقبة الفلكية وقطرة ماء بالتعاون مع وزارة المياه وركن الألعاب التعليمية بالتعاون مع شركة فناتير. ويفتح المهرجان ذراعيه صباحا لزيارات المدارس حيث خصصت أيام لطالبات المدارس وأيام لطلبتها وايام للعوائل وتشير الأستاذة موضي القنيبط مشرفة فعاليات مهرجان الطفل أن هناك أنشطة للطفل متنوعة تنمي فيه احترامه للبيئة كما سيكون هناك حفل ختامي يشتمل على أوبريت وعروض للدولة المستضافة يوم الخميس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد