Al Jazirah NewsPaper Monday  11/05/2009 G Issue 13374
الأثنين 16 جمادى الأول 1430   العدد  13374
اثنان منهم قفزا من النافذة وضُبطا بعد أن أصيب أحدهما
دوريات الأمن تكشف عن شقة حولتها عُصابة مصنعاً للعرق المسكر بالطائف

 

الطائف - متابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي:

كشفت دوريات الأمن بمحافظة الطائف، في عملية مباغتة فجر أمس، عصابة من الشباب امتهنت تصنيع وترويج العرق المُسكر، حيث حوّلوا شقتهم، الكائنة في بناية سكنية في حي البخارية، لمصنع متكامل ومقر للترويج والبيع.

وأثناء المداهمة المباغتة حاول اثنان الفرار، بعد أن قفزا من نافذة الشقة بالدور الثاني، وقد تم ضبط أحدهما فيما تعرض الثاني لكسور بسيطة، وقد نقله إسعاف الهلال الأحمر للمستشفى، وهو بحالة جيدة.

كما هرب ثلاثة آخرون علموا مسبقاً بعملية المداهمة عن طريق زميل لهم. وكانت إحدى دوريات الأمن التي تباشر مهامها التمشيطية في البخارية اشتبهت في سيارة من نوع جيمس كانت تتجول بالحي وقد تم استيقافها، وبمساءلة قائدها الذي كان يرافقه آخر، ارتبك، وقد أفادا بأنهما يرغبان في الذهاب لشراء وجبة عشاء من الخارج وأنهما يسكنان بالحي، وتم الاستدلال على مسكنهما، فيما كان المرافق يحاول إبلاغ رفاقه بصوت عالٍ من أجل التنبه مُسبباً إزعاجاً لأهالي الحي.وقد شعر من بداخل الشقة بأن رجال الأمن في الطريق إليهم، ومن ثم قفز اثنان منهم عن طريق النافذة من الدور الثاني.وفي داخل الشقة تم العثور على مصنع للعرق المسكر يحتوي على 7 براميل كبيرة من سعة 500 لتر بالإضافة لبرميل ثامن سعة 1000 لتر كانت كلها مليئة بالعرق المسكر المختلط بالتمر والذي وجد منه كميات كبيرة معبأة في كراتين، كما تم العثور على أدوات متعددة تستخدم في التصنيع من مواقد وقدور ضغط وجوالين صغيرة ينتظر تعبئتها بالعرق وبيعها، بالإضافة لاسطوانات غاز.

ومع أحد أفراد العصابة تم العثور على خمسة جوالات يرد من خلالها على طلبات المتعاطين وكان مع المقبوض عليه مبلغ 780 ريالاً كانت حصيلة بيع خلال تلك الليلة.

يذكر أن حي البخارية يشهد عودة لجماعات العزاب بعد صدور أوامر بعدم تسكينهم وإجلاء الساكنين منهم وتحويله إلى حي مثالي للعائلات بعد أن يعج بالمخالفات.

وتتولى التحقيق في الواقعة شرطة مركز الفيصلية، وقد تم إتلاف الخمور المصنعة بحضور مندوب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما ستتم متابعة بقية العصابة من الهاربين الذين تم التعرّف عليهم من خلال رفيقهم الموقوف حالياً لدى الشرطة.

وتابع عملية الكشف عن مصنع العرق مدير إدارة دوريات الأمن بمحافظة الطائف المقدم أحمد بن سعيد الغامدي بمشاركة ضباط خفر وميدان وعدد من الأفراد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد