Al Jazirah NewsPaper Monday  11/05/2009 G Issue 13374
الأثنين 16 جمادى الأول 1430   العدد  13374
الأول من نوعه في المملكة
الفينويف جهاز وتقنية جديدة لإزالة الشعيرات العنكبوتية في الحال

 

جهاز الفينويف الجديد وهو الأول من نوعه في المملكة، والذي يُمكن الأطباء من معالجة التوسعات الشعرية الجلدية (الأوعية العنكبوتية) سواء على الوجه أو الساقين، مهما كان منشأها. وبإدخال هذا الجهاز في شعبة جراحة الأوعية الدموية في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية كافة المستلزمات لعلاج دوالي الساقين ومشاكلها. ذكر ذلك الدكتور سمير عيسى استشاري جراحة الأوعية الدموية وجراحة زراعة الأعضاء. مشيراً إلى أن الجهاز يطبق تقنيات حديثة جدا تعتمد على المايكرويف للقضاء على الشعريات العنكبوتية المزعجة. والجهاز من تصميم انكليزي ويتألف من وحدة مركزية متصلة بوحدة متحركة تحمل إبرة رفيعة جدا، عند إطلاق تيار المايكرويف تقوم الإبرة بإرسال موجة حرارية إلى الوعاء الشعري تسبب إغلاقه واختفاءه. لا يسبب الجهاز أثناء استعماله أي ألم شديد ولكن قد يشعر المريض (حسب درجة حساسيته) بنوع من الوخز المؤلم.

النتيجة فورية بعد العلاج

وقال د. سمير: (إن من مميزات هذا الجهاز الفعالية الكبيرة إذ تختفي الأوعية التي تم علاجها فوراً ويرى المريض النتيجة عند انتهاء الجلسة، كما يلاحظ المرضى الذين قاموا بتجربة لعلاج هذه الأوعية بواسطة الليزر الفرق الكبير بين الطريقتين من حيث شدة الألم ومن حيث النتيجة، بالإضافة إلى أن معظم المرضى يؤكدون أن العلاج بالليزر أكثر إيلاماً).

وقد ألمح د. سمير إلى أن المريض لا يحتاج بعد المعالجة إلى اتباع أي تعليمات خاصة، كما يستطيع أن يقوم بممارسة نشاطاته اليومية المألوفة وعمله. ويتيح هذا الجهاز الفرصة للمرضى، وخاصة المريضات اللاتي يعانين من التوسعات الوريدية العنكبوتية في الساقين أو الفخذين من الحصول على علاج شاف مع القليل من الإزعاج، ويجب الملاحظة أن هناك مجموعة من المرضى الذين تكون فيهم هذه التوسعات الوريدية العنكبوتية أحد المظاهر الأولية لدوالي الساقين في طور التشكل. في هذه المجموعة من المرضى، يجب أولا تشخيص الوضع بشكل صحيح، وثانياً علاج الدوالي أو لا إذا كانت مرحلة تطورها تحتاج إلى مداخلة نوعية مثل الليزر أو الجراحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد