Al Jazirah NewsPaper Monday  11/05/2009 G Issue 13374
الأثنين 16 جمادى الأول 1430   العدد  13374
دعامات (الميمو كاث) الذكية هي الحل الأمثل لتضخم البروستاتا

 

عبارة عن سبيكة على شكل حلزوني من النيكل والتيتانيوم يدعم مجرى البول في المنطقة المطلوب توسيعها للحفاظ على سيولة البول وسهولة تدفقة دون الشعور بألم في عملية البول.

الدعامة من النيكل والتيتانيوم لأنه قد أثبتت الدراسات أن هذه المواد في السبيكة هي الأقل في حدوث التهابات المجارى البولية أو تكون الحصوات وأيضاً لأنها تعد من أكثر المواد توافقاً مع خلايا الجسم وبالتالي لا تسبب أي نوع من أنواع الحساسية، وعلى عكس الخصائص الفيزيائية الطبيعة فإن دعامة ميموكاث تتمدد بالبرودة وتنكمش بالحرارة ومن هنا تأتي سهولة تركيب وإزالة الدعامة إذا لزم الأمر.

توجد مقاسات مختلفة من دعامة الميموكاث ويحدد القياس المناسب حسب رؤية الطبيب المعالج. يوجد أنواع مختلفة من دعامة الميموكاث حيث يمكن تركيبها في مجرى البول بالكامل (ماقبل البروستاتا وفي منطقة البروستاتا وفي الحالب).

* ميموكاث الحل الأمثل والأكثر أماناً وفعالية لماذا يفضل؟

- ويفضل الكثيرون استخدام دعامة ميموكاث لأنها وسيلة آمنة وسهلة وفعالة وذات نتائج مذهلة دون الحاجة إلى تدخل جرحي كبير لأنه يمكن استخدام دعامة الميموكاث لمرضى تضخم البروستاتا (الحميد والخبيث) تحت تأثير المخدر الموضعي دون الحاجة إلى تخدير كامل ويمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس اليوم أو في اليوم التالي.

لذا فأنها تعد الحل الأمثل لكل مرضى ضيق مجرى البول نتيجة تضخم البروستاتا (الحميد والخبيث) صغاراً وكباراً الذين يناسبهم إجراء جراحة والذين لا يستطيعون الدخول في مخاطرات العمليات الكبرى.

دعامة ميموكاث تضمن لك:

* عدم وجود مخاطر العجز الجنسي بعد تركيب الدعامة.

* القدرة على التحكم في البول بصورة طبيعية.

* يمكن ترك الدعامة في مكانها وممارسة الحياة الطبيعية لمدة تزيد على ثمان سنوات(دعامة مجرى البول في البروستاتا مقارنة بمخاطر عملية تقوير البروستاتا).

* إذا شعرت برغبة في إزالة الدعامة من مكانها لأي سبب فإنه يمكن ذلك بسهولة كما تم تركيبها بل أسهل.

والمدة التي يستغرقها تركيب دعامة الميموكاث في العادة تأخذ من 20 إلى 30 دقيقة حتى يعود المريض إلى التبول طبيعاً مرة أخرى.

د.داني رباح
استشاري علاج المسالك البولية



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد