Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/05/2009 G Issue 13377
الخميس 19 جمادى الأول 1430   العدد  13377
المرشح لرئاسة الاتحاد المحامي عادل جمجوم لـ(الجزيرة):
خالد بن فهد داعمي الأول لرئاسة العميد

 

بالرغم من انحصار المنافسة على رئاسة الاتحاد في الوقت السابق بين المرشحين طلعت لامي وعبد الإله ساعاتي دخل المرشح الثالث عادل جمجوم بقوة على خط الترشيحات وأصبح قريباً بشكل كبير من الرئاسة خصوصاً بعد الإشادة الكبيرة التي وجدها من قِبل الأعضاء الماسيين المختصين في ترشيح الرئيس الجديد للاتحاد، ولهذه الأسباب قمنا بالالتقاء مع المحامي القانوني عادل جمجوم الذي فتح قلبه بشكل كبير ل(الجزيرة) وكشف عن كامل ملفه الانتخابي بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي وضحت للعيان على الدعم الكبير الذي يجده من قبل الأعضاء الماسيين.. وسنعرف كل هذه الأمور خلال ثنايا الحوار التالي:

أجرى الحوار - علاء سعيد

* في البداية نود أن نعرف كيف قمت بالتفكير في ترشيح نفسك لرئاسة الاتحاد؟

- لم يكن هناك تفكير طويل خصوصاً أن رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن فهد وعضو الشرف المؤثر منصور البلوي وعضو الشرف الآخر حسن جمجوم قاموا بدعمي بشكل كبير للترشح لرئاسة الاتحاد ولهذا كانت الفكرة عندي منذ فترة طويلة حتى جاء الموعد المحدد للترشيحات وقمت بترشيح نفسي.

* ذكرت بأن فكرة الرئاسة كانت معك منذ فترة طويلة قبل الترشيحات متى كانت بداية الفكرة بالتحديد؟

- كانت منذ أول أيام تواجد سمو الأمير خالد بن فهد برئاسة مجلس أعضاء الشرف الذي قام وقتها بمطالبتي بترشيح نفسي حيث كنت سأقوم بترشيح نفسي في فترة الترشيحات السابقة إلا أن تكليف المهندس جمال أبو عمارة لرئاسة النادي لسنة أخرى أجَّل هذا الموضوع إلى موعد الترشيحات الحالية.

* واضح على ملفك الانتخابي بأنه مدعوم بشكل قوي من أكبر رجالات الاتحاد ؟

- أشكر الله على هذا الشيء من خلال الدعم الذي أجده.. لكن أحب أن أذكر نقطة هامة هي أن الدعم من رجالات الاتحاد لم يكن لي أنا لوحدي بل كان لكافة المرشحين الآخرين.. إلا أن الشيء الأبرز الذي جعل هؤلاء الشرفيين يقومون بالوقوف معي هو ما شاهدوه في ملفي الذي كان متميزاً ولله الحمد وواقعي خصوصاً من خلال الإشادة التي تلقيتها من عضو الشرف منصور البلوي.

* ملفك الانتخابي هل أصبح متكاملاً من كافة الجوانب سواء الإدارية أو المالية؟

- الحمد الله ملفي متكامل ولا يوجد فيه سوى نقص عضوين في المجلس الإداري وسيكون دخول هذين الاسمين خلال الأيام القليلة القادمة خصوصاً أن هذين العضوين سيكونان مفاجأة كبيرة للوسط الاتحادي وذلك من خلال عشقهما وحبهما الكبير للكيان الاتحادي.. ولهذا بإذن الله سيكون هذان المرشحان معنا في قادم الأيام.

* لكن لم تذكر لي الجانب المالي هل استطعتم توفير المبلغ المالي الذي يتراوح ما بين الـ 120 مليون ريال؟

- بكل تأكيد نحن واضعون في ملفنا هذا المبلغ حيث إنني ومن خلال مجلس إدارتي رصدت أكثر من نصف مليار ريال خلال فترة ترؤسي التي ستكون خلال الأربع سنين التي سأترأس فيها الاتحاد بإذن الله.

* أبدى أكثر المرشحين وعلى رأسهم طلعت لامي خوفه الشديد من قيام الإدارة الحالية بسحب دفعة الاتصالات السعودية للموسم المقبل.. ما هو رأيك حول هذا الموضوع؟

- بصراحة أنا أستغرب هذا الشيء والحديث فيه بشكل طويل خلال الأيام الماضية.. والذي أحب أن أذكره نقطة هامة أنني رجل (محامٍ) وأن الإدارة الحالية التي يتواجد فيها المهندس جمال أبو عمارة تستحق هذه الدفعة الأخيرة التي استلمتها في 1-5 حيث تأتي أحقيتها في استلامها وذلك لأن هذه الدفعة وصلت إليهم في فترة رئاستهم وتبقى على النادي العديد من الاستحقاقات المحلية والخارجية بالإضافة إلى مكافآت البطولات وغيرها من الأمور الأخرى المستحقة على إدارة أبو عمارة أخذها وأعارض الأفكار الأخرى في عدم أحقيتها.

* يُقال بأن معظم لاعبي الاتحاد لم يتحصلوا على كامل مبالغهم المالية أثناء تجديد العقد خاصة الحارس مبروك زايد ولهذا فإن الأمور ستكون صعبة على أي مرشح ما هو تعليقك؟!!

- ما زالت موجة الاستغراب تملأ وجهي كثيراً على هذا السؤال الثاني فمن غير المعقول بتاتاً أن يقوم أي لاعب بالتوقيع وهو لم يستلم مستحقاته المالية فمن الطبيعي أن يكون كل لاعب استلم مقدم العقد ويبقى بعض المبالغ القليلة التي تكون مدونة في عقد التوقيع وأنها ستسلم للاعب خلال كل موسم.

* واضح من كلامك أنك واثق بأن كافة لاعبي الاتحاد وقَّعوا عقوداً رسمية واستلموا كافة مستحقاتهم المالية؟

- بكل تأكيد خصوصاً أنني قد اطلعت على الأوراق الثبوتية لتوقيع اللاعبين وشاهدت كل هذه الأمور على الطبيعة ولهذا أحب أن أقدم شكري الكبير لإدارة المهندس جمال أبو عمارة وللعضوين الداعمين عبد المحسن آل الشيخ وللعضو المؤثر منصور البلوي على تكفلهما بتجديد عقود كافة لاعبي الاتحاد.. وأصبح الأمر بالنسبة لنا كمرشحين سهلاً للغاية في رئاسة العميد خصوصاً أن الأسماء الكبيرة في العميد أمثال محمد نور وأسامة المولد ومبروك زايد وقَّعوا في كتيبة النمور.

* في حالة ترؤسك للاتحاد هل ستتماشى مع المرشحين الآخرين في عمل غربلة كاملة على النادي؟

- من المستحيل أن أفعل هذا الشيء خصوصاً أن الوضع الحالي في نادي الاتحاد ممتاز للغاية من خلال التنظيمات في كافة النطاقات والدليل على صحة كلامي هو تواجد الاتحاد في بطولتين بالإضافة إلى أن مشواره في دوري المحترفين السعودي والآسيوي كان على أروع ما يكون.. ولهذا أستغرب كلمة (غربلة) وسأبدلها إلى كلمة إعادة تنظيم بعض الأمور الطفيفة التي تحتاج إلى بعض التنظيمات البسيطة ولن أعمل هذه الغربلة خصوصاً أنه توجد أمثلة كثيرة على نجاح الكثير من الأشخاص في إدارة أبو عمارة.

* ودنا نعرف ما هي هذه الشخصيات البارزة التي لاقت إعجابك الكبير؟

- سؤالك محرج وذلك لتواجد أكثر من شخصية بارزة في نادي الاتحاد لكن بصراحة العمل الجبار المبذول من قبل المهندس فراس التركي يعتبر من أروع الأعمال خصوصاً أن هذا الشخص يقوم بعمل العديد من الاستثمارات المالية التي ستجلب للنادي فوائد كبيرة، فيما يأتي الشخص الثاني الذي أعجبني هو مدير القطاعات السنية واللاعب السابق خميس الزهراني الذي يقوم بجهود جبارة على هذا القطاع خصوصاً أنه استطاع عمل توليفة ممتازة للاعبي الشباب والناشئين الذين كانوا ينافسون على بطولات الدوري الممتاز.

* معنى كلامك أن هذين الاسمين سيكونان معك في حالة ترشحك؟

- ليس هذان الاسمان فقط بل هناك أسماء أخرى ستجلس معي في حالة ترؤسي لكن ذكرت لك هذين الشخصين لمعرفتي التامة بما يفعلانه حيث إنني أتمنى بأن يكون الأخ فراس التركي معي في مجلس الإدارة.

* هل ستعيد علاقة نادي الاتحاد مع باقي الأندية الأخرى خاصة المتنافسة منها؟

- أولاً من أين أتيت بسؤال عدم وجود علاقة بين الاتحاد وباقي الأندية الأخرى، فأحب أن أذكر نقطة هامة يا عزيزي بأنني أستغرب من الأحاديث الصحفية التي تدور هذه الأيام عن إعادة علاقات الاتحاد مع كافة الأندية الأخرى فأحب أن أذكر نقطة هامة بأن علاقة الاتحاد بكافة الأندية بالوقت الراهن تعتبر ممتازة إلى أبعد حد والدليل على صحة كلامي هو ما قام به رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد المباراة النهائية التي كسبها الاتحاد في الدوري أمام الهلال عندما قام باستقبال لاعبي الاتحاد بعد خروجهم من المنصة وهنأهم بتحقيق اللقب وهذا الأمر يدل على أن العلاقة بين الاتحاد وباقي الأندية ممتازة ولا تحتاج سوى بعض التفعيل لها والقيام ببعض الزيارات الودية لكي نطمس هذه المفاهيم غير الصحيحة على علاقات الأندية.

* أخذنا الحديث معك ونسيت أن أسألك أهم الأسئلة وهي عن أهدافك وبرامجك في حالة ترؤسك؟

- شيء طبيعي هناك العديد من الأهداف التي سأعملها والتي أنا سعيد بأنها وجدت تفاعلاً من قبل الأعضاء الماسيين خصوصاً منصور البلوي الذي أشاد بتلك البرامج والأهداف التي كانت بشعار: (جيل جديد من جمهور العميد) التي سأعلنها لأول مرة عبر الصحف وعن طريق (الجزيرة) وهي كثيرة لكن سأذكر الأبرز منها وهو الاهتمام بالجانب الجماهيري وأنه سيكون هناك يوم مخصص لكل شهر بتواجدي مع الجمهور وأخذ آرائه وانطباعاته كما أنني سأقوم بتطوير قناة العميد وإنشاء مجلس محبي الاتحاد الذي سيكون مخصصاً في كل شهر بالإضافة إلى أنني سأضع روزنامة في صرف رواتب اللاعبين في كل شهر وبدون أي تأخير، تطوير الألعاب المختلفة وعلى رأسها إعادة لعبة كرة الطائرة التي غابت كثيراً عن العميد لكنني بإذن الله سأستطيع إعادتها.

* بصراحة أهدافك كثيرة وغريبة في نفس الوقت من خلال تنوعها خصوصاً تطوير قناة العميد فهل هذا يدل على أنك غير راضٍ عن هذه القناة ؟

- بكل تأكيد لست راضياً عن هذه القناة وعن ما يقدم فيها حيث إنني أطمح في إعادة تطويرها بالشكل السليم الذي يواكب عراقة نادي الاتحاد حيث إنني سوف أجعلها تكون هي (القلب النابض) لكل اتحادي وأن يكون أي خبر للاتحاد لن يطلع سوى من قناة العميد حيث إن الشيء الأهم والأبرز الذي سيساعدني في تطوير هذه القناة هو الجمهور الاتحادي الذي أتمنى منه الاشتراك في هذه القناة التي بإذن الله ستكون بوابة هامة لكل اتحادي في قادم الأيام.

* ذكرت بأنك ستعيد أمجاد كرة الطائرة الاتحادية لكن الشارع الاتحادي أصابه اليأس في عدم عودة هذه اللعبة من خلال الوعود الوهمية من سنوات طويلة وبالتحديد منذ هبوط هذه اللعبة؟

- أتفق معك تماماً حول حالة اليأس التي تصيب الجمهور لكنني ومن خلال خبرتي الطويلة التي قضيتها كمشرف على لعبة كرة السلة أعرف تماماً نقاط الخلل المتواجدة في الألعاب المختلفة.. وسأستطيع تلافيها وإصلاحها حتى تستطيع تحقيق جميع البطولات، حيث إن تركيزي سينصب كثيراً على لعبة الطائرة التي يتواجد فيها حالياً لاعبون شباب من طراز رفيع خصوصاً بعد حصولهم على المركز الثاني في دوري الشباب خلف المتصدر الهلال.

* في حالة ترؤسك للاتحاد ما هي طموحاتك التي تتمنى تحقيقها؟

- هناك العديد من الطموحات لكن يبقى الشيء الوحيد الذي لم يستطع الاتحاد تحقيقه منذ تأسيسه هو تحقيق كأس العالم للأندية التي تعتبر الحلم الذي أفكر فيه كثيراً وأحلم بتحقيقه وأشعر بأنني قادر على هذا الشيء خصوصاً في ظل تواجد طراز عال من لاعبي الاتحاد وتواجد الداعمين أمثال عبد المحسن آل الشيخ ومنصور البلوي.

* ذكر المرشح الآخر لك الدكتور عبد الإله ساعاتي بأنه سوف يُنشئ أكاديمية ضخمة للاتحاد.. هل أنت في حالة ترؤسك ستعمل مثل هذه الأكاديمية؟

- يا عزيزي لن أفعل هذه الأكاديمية وذلك لسبب بسيط للغاية وهو أن عضو الشرف الشيخ أحمد فتيحي قد تكفل بعمل أكاديمية ضخمة لنادي الاتحاد في مقر النادي ولهذا لا يحتاج إلى عمل أكاديمية بل ستكون جاهزة أمام أي مرشح.. ولهذا أشكر الفتيحي على عمل هذه الأكاديمية التي ستكون نقلة كبيرة للاتحاد في اعتماده على اللاعبين الشباب بدلاً من جلب لاعبين آخرين من خارج الديار.

* معنى كلامك بأنك تؤيد لاعبي النادي بدلاً من استقطاب لاعبين محلين من خارج أسوار العميد؟

- شيء طبيعي أنا مع لاعبي النادي الشباب وعدم استقطاب أي لاعب من خارج الديار.. وأنا متأكد تماماً بأن أي رئيس نادٍ لا يطمح في شراء لاعبين من الخارج لأن هذا الشيء سوف يكلفه المبالغ المادية الكبيرة.. ولهذا تجد أن بعض الخلل في الفريق يكون من بعض اللاعبين.. ولا يوجد هناك لاعب بديل من الشباب يمكنه تغطية ذلك المركز ولهذا يصبح من الضروري استقطاب لاعب من الخارج، كما أنني في حالة ترؤسي وحصل لي مثل هذا الموقف من خلال مطالبة المدرب لي باستقطاب لاعبين فأنا على استعداد على جلب 11 لاعباً من الخارج!!.

* بحكم أنك ذكرت المدرب ما هو رأيك في المدرب الأرجنتيني كالديرون وهل تؤيد استمراره؟

- لست أنا من يقيم عمل المدرب بل سأقوم بعمل لجنة خاصة لتقييم المدرب وكافة اللاعبين الأجانب وفي حالة عدم الاقتناع بعمل المدرب فإنه على الفور سيتم إلغاء عقده وإبعاده، أما عن نفسي شخصياً فأنا مقتنع لعمل المدرب كالديرون وعلى النجاحات التي حققها مع الفريق هذا الموسم.

* تطالب الجماهير الاتحادية بأنه ينبغي على أي مرشح عمل حفل اعتزال للنجمين أحمد جميل وحمزة إدريس هل ستقوم بعمل هذا الشيء؟

- حمزة إدريس لن ينفع عمل اعتزال له، وذلك لأن حفل اعتزاله بات وشيكاً خصوصاً من خلال الوصول إلى اتفاق مع نادي برشلونة الإسباني، أما النجم الأسطوري أحمد جميل (فعيوني له) وذلك لأنني أحب هذا اللاعب الذي تربطني علاقة صداقة معه.. ولهذا بإذن الله سأعمل له مهرجان اعتزال.

* قام مؤخراً رئيس رابطة المشجعين صالح القرني بعمل زيارة خاصة لك أنت فقط من بين كافة المرشحين ودنا نعرف ما هي الأسرار وراء هذه الزيارة؟!

- في البداية أحب أن أشكر صديقي صالح القرني على زيارته لي.. أما عن ما دار في الزيارة فكان هناك أحاديث ودية فيما بيننا.. كما أنني قمت بعرض طلبي له ليكون معي في مجلس الإدارة كعضو في المجلس في حالة ترؤسي، كما أنني قمت بالحديث معه في كيفية تطوير عمل رابطة الاتحاد إلى الأفضل من خلال البرامج والأهداف التي سأمنحها للرابطة من خلال توفير كافة السبل لمواصلة الرابطة الاتحادية تميزها بين كافة الروابط في الوطن العربي الكبير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد