Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/05/2009 G Issue 13380
الأحد 22 جمادى الأول 1430   العدد  13380
لبنان: توقيف شخص يشتبه بتعامله مع إسرائيل في البقاع

 

بيروت - (ا.ف.ب):

أوقف الجيش اللبناني فجر أمس السبت شخصاً يشتبه بتعامله مع إسرائيل في بلدة سعدنايل في البقاع (شرق)، ما أثار رد فعل لدى عدد من سكان المنطقة الذين عمدوا إلى قطع الطريق الدولية بين بيروت ودمشق، بحسب ما أفاد مصدر عسكري.

وأوضح المصدر أن الجيش أوقف زياد الحمصي في منزله في سعدنايل على خلفية التحقيقات الجارية في شبكات التجسس الإسرائيلية، مشيراً إلى أن (بعض السكان لم يفهموا سبب التوقيف والتبس عليهم الأمر فقاموا برد فعل).

وقطع المحتجين الطريق الدولية التي تربط بين بيروت ودمشق في منطقة سعدنايل بالخيام وكراسي البلاستيك والإطارات وطالبوا بالإفراج عن الحمصي، رافضين أن توجه إليه تهمة التعامل. واضطر المواطنون إلى سلوك طرق فرعية.

وبعيد الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، أصدرت قيادة الجيش - مديرية التوجيه - بياناً ذكر أن (الوضع عاد إلى طبيعته بعد تفهم أهالي البلدة سبب التوقيف).

وزياد الحمصي رئيس بلدية سعدنايل سابقاً ونائب رئيس بلدية حالي، ويصدر مجلة محلية اجتماعية عنوانها (الإرادة).

وقال محاميه خالد الشحيمي في تصريحات بثها تلفزيون (المؤسسة اللبنانية للإرسال) (أل بي سي) إن الحمصي (كادر في تيار المستقبل) الذي يتزعمه النائب سعد الحريري، أبرز أركان الأكثرية.

في المقابل، أفاد مسئول في تيار المستقبل رافضاً الكشف عن هويته إن (التيار لا يتدخل في هذه المسألة التي هي أمنية بحتة ومتروكة للقضاء المختص).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد