Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/05/2009 G Issue 13380
الأحد 22 جمادى الأول 1430   العدد  13380
القضاء على 47 مسلحا في سوات ونزوح أكثر من مليون هرباً من المعارك
قصف أمريكي لموقع للقاعدة في باكستان يخلف 25 قتيلاً بينهم عرب

 

بيشاور- اسلاام اباد- وكالات:

قال مسؤولو مخابرات باكستانيون بأن طائرة يشتبه بأنها طائرة أمريكية بلا طيار أطلقت صاروخين على منطقة باكستانية على الحدود الأفغانية أمس السبت فقتلت 25 شخصاً بينهم عرب وبدأت الولايات المتحدة المنزعجة من تدهور الوضع الأمني في أفغانستان في تصعيد هجماتها بطائرات بلا طيار على متشددي حركة طالبان ومتشددي تنظيم القاعدة في باكستان العام الماضي.

من جانب آخر أعلن الجيش الباكستاني أمس السبت مقتل 47 مسلحا في الـ24 ساعة الأخيرة في العملية التي يشنها برا وجوا على طالبان في ثلاث ولايات في شمال غرب البلاد. ويتعذر تأكيد الحصيلات التي يعلنها الجيش من مصادر مستقلة، والتي أشارت بالإجمال إلى مقتل أكثر من 980 مسلحا منذ بدء الجيش عمليته الأخيرة ضد طالبان في 26 نيسان/ابريل. وقال الناطق باسم الجيش الجنرال اطهر عباس في مؤتمر صحافي ان 47(إرهابيا قتلوا في الساعات الـ24 الأخيرة).

إلى ذلك قتل 11 شخصا وأصيب 31 آخرون في انفجار سيارة مفخخة السبت في مدينة بيشاور (شمال غرب باكستان)، وفق ما أفاد مصدر طبي. وقال الطبيب حميد افريدي الذي يعمل في أكبر مستشفى عام في بيشاور (تلقينا تسع جثث. توفي شخصان آخران لاحقا). وأضاف ان (اثنين من الجرحى 31 في حال الخطر) وعلى الصعيد الإنساني أعلن المفوض الأعلى للاجئين في الأمم المتحدة انطونيو غوتيريس أمس أن أكثر من مليون شخص فروا من المعارك المستمرة بين القوات الحكومية وطالبان في شمال غرب باكستان خلال الأسبوعين الأخيرين، داعيا إلى استنفار دولي كبير لمساعدة هؤلاء.

وقال غوتيريس خلال مؤتمر صحافي مختتما زيارة لباكستان استمرت ثلاثة أيام (أحصينا منذ الثاني من ايار/مايو نزوح مليون 171و ألف شخص).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد