Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/05/2009 G Issue 13380
الأحد 22 جمادى الأول 1430   العدد  13380
شركة الحاج حسين علي رضا تكمل عقد السيارات في (سمة)

 

«الجزيرة» - الرياض:

انضمت شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة للسيارات، وكلاء سيارات ميركوري في السعودية، لعضوية الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) عبر اتفاقية لتبادل المعلومات.

وتنص اتفاقية العضوية على تزويد شركة سمة بالمعلومات عن حالة (المتعاملين) المشتركين المتعثرين عن سداد الأقساط المالية، سواءً على مستوى الأفراد أو الشركات لتقييم الملاءة المالية من قبل الشركة للمتعاملين معها، مما سيساعدها على تحديد الخدمات التمويلية التي سوف تقدمها لعملائها.

وأكد مدير سمة نبيل المبارك أن انضمام شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة لسمة يأتي استكمالاً لخطط سمة وأهدافها التي تم الإعلان عنها في بداية عام 2004م، يوم أن شرعت سمة في استقطاع قطاع السيارات، ومع دخول شركة الحاج حسين علي رضا، استكمل عقد هذا القطاع في السوق المحلي والذين يرغبون في العمل بشكل مهني وعلمي لحماية شركاتهم وحماية المجتمع الذي يعملون فيه وله.

من جهته عبَّر عضو مجلس إدارة شركة الحاج حسين علي رضا الأستاذ علي حسين رضا عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع سمة معتبراً إياها نقلة نوعية تسعى من خلالها الشركة إلى الوقوف على أدق التفاصيل المعلوماتية لعملائها والتي توفرها سمة، لتتمكن الشركة من تقييم الملاءة المالية للمشتركين.

وأكد علي حسين رضا أن الخدمات الائتمانية المميزة التي تقدمها سمة هي ما شجعت شركتهم على المضي قدماً نحو توقيع هذه الاتفاقية، موضحاً أن المعلومات عن العميل والكفيل ذات أهمية كبيرة للشركة حيث تعمل هذه المعلومات على خلق بيئة أكثر شفافية وتمكن الدائنين من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأفضل. وأوضح أن الشركات التي تمول عملاءها في أمس الحاجة إلى قاعدة معلومات دقيقة ومستفيضة تساعدها على صنع قرارات التمويل من عدمه، كما أن شح المعلومات المالية واختصارها على المصارف دون القطاع الخاص يشكل خطراً كبيراً على الشركات الخاصة ويزيد من قيمة الأموال المتعثرة في السوق السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد