Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/05/2009 G Issue 13380
الأحد 22 جمادى الأول 1430   العدد  13380
حرم أمير الشرقية ترعى الحفل السنوي الأول لـ(صندوق الأمير سلطان)

 

الخبر - هيا العبيد:

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف حرم أمير المنطقة الشرقية الحفل السنوي الأول لصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعم مشروعات السيدات مساء اليوم الأحد بقاعة الغروب بمنتجع شاطئ الغروب بالمنطقة الشرقية وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيسة منتدى المستثمرات العرب.

وأوضحت هناء الزهير المدير التنفيذي للصندوق بأنه سيتم استعراض الإنجازات التي حققها الصندوق في عامه الأول خلال هذا الحفل والتي شملت تمويل 34 مشروعاً نسائياً صغيراً في مختلف التخصصات التي تستطيع المرأة السعودية خوضها ضمن الضوابط العامة، لافتةً إلى أن تمويل تلك المشروعات تجاوز 6 ملايين ريال موفرة أكثر من 300 وظيفة من خلال المشروعات المدعومة، مشيرة إلى تدريب نحو 100 سيدة على مبادئ الحسابات والإدارة والمالية والتسويق وجميع المهارات اللازمة لإدارة مشروعاتهن بشكل احترافي.

وكشفت أن للصندوق آلية لا تنحصر في التمويل المباشر، بل بدعم مشروعات السيدات بتدريب نظري وعملي مكثف قبل حصول المتقدمة على التمويل المناسب، ويتم فيما بعد إدراج المشروعات المجازة في نظام الدعم الفني الذي يقدم الصندوق من خلاله كافة الاستشارات اللازمة لنجاح وتطور المشروع ليصبح في منظومة المشروعات الصغيرة التي تغذي الاقتصاد الوطني.

وستلقي صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز ضيفة الحفل كلمة تبين من خلالها أهمية المشروعات الصغيرة للسيدات في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة بشكل فعال في الحد من البطالة النسائية.

وثمَّنت الزهير جهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس الإدارة على دعمه الدائم، كما رفعت شكرها لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على دعمهم الدائم لمشاركة المرأة السعودية في الأعمال التنموية.

من جانبه أعرب حسن الجاسر أمين عام الصندوق عن شكره لصاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز على رعايتها لحفل الصندوق، كما أعرب عن تقديره لصاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز حضورها الحفل وهي الناشطة في مجال تمكين المرأة السعودية من احتلال مكانتها اللائقة في المجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد