Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/05/2009 G Issue 13380
الأحد 22 جمادى الأول 1430   العدد  13380
توقيع عقد تمويل كرسي توقعات الاقتصاد الكلي السعودي ب9 ملايين ريال

 

«الجزيرة» - أحمد الجاسر:

وقع مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ظهر أمس عقد تمويل كرسي الشيخ محمد بن عبدالله الفوزان لتوقعات الاقتصاد الكلي السعودي لمدة خمس سنوات وبتكلفة تسعة ملايين ريال.

وأكد د.أبا الخيل أن الكرسي سيكون له أثر كبير في دعم عجلة التنمية في مجال الاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن الشيخ الفوزان يعد من أكثر رجال الأعمال الداعمين لما فيه مصلحة للوطن بشكل عام ولجامعة الإمام بشكل خاص.

وأوضح الدكتور أبا الخيل أن الكرسي يهدف إلى توفير البيئة الملائمة للبحث والتطوير في مجال الاقتصاد السعودي؛ بما يدعم التنمية المستدامة في المملكة. وتوفير صورة واضحة عن الاقتصاد السعودي ومساراته في المستقبل بما يوفر البيئة الاستثمارية الحقيقية في المملكة داخلياً وخارجياً. وتعزيز فرص نمو الاقتصاد القائم على المعرفة.

كما يهدف إلى ربط مخرجات البحث العلمي في الجامعة بحاجات المجتمع من خلال إيجاد بيئة تقوم على الشراكة بين الجامعة، والجهات الحكومية والأهلية وغير الربحية المحلية والدولية.

وأضاف: كما يهدف إلى دعم المعرفة المتخصصة في مجال الاقتصاد السعودي، وتسديد الممارسات التطبيقية في هذا المجال.

إلى جانب تحقيق التكامل في مجال البحث العلمي بين الجامعة بوحداتها المختلفة، والمؤسسات البحثية داخل الجامعة وخارجها.

وتوفير المصادر المالية اللازمة لدعم البحث العلمي في الجامعة واستدامتها. وتوفير السبل الداعمة لاستقطاب وتدريب العقول المبدعة، والكفاءات المتميزة في مجال تخصص الكرسي محلياً ودولياً اضافة إلى إثراء المكانة العلمية والبحثية للمملكة على المستوى العالمي، وتشجيع العلماء والباحثين السعوديين على الإسهام في الحضارة الإنسانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد