Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/05/2009 G Issue 13380
الأحد 22 جمادى الأول 1430   العدد  13380
صباح اليوم بمقر إدارة تعليم البنات بالقصيم
انطلاق لقاء التعليم والتعلم بلا صعوبة

 

بريدة - مكتب الجزيرة

تقيم إدارة التربية والتعليم للبنات بالقصيم، ممثلة في إدارة التربية الخاصة، لقاء بعنوان: (التعليم والتعلم بلا صعوبة فساهموا معنا في تحقيق هذه الرؤية) صباح اليوم الأحد في القاعة الرئيسة بمقر الإدارة.

وذكرت مديرة إدارة التربية الخاصة فاطمة بنت علي الزمام إن الفئة المستهدفة هن مديرات المدارس ومعلمات الصفوف المبكرة والمشرفات التربويات وأمهات الطالبات، ذوات الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن اللقاء يتضمن عدداً من المحاور منها توضيح أنواع الإعاقات والفرق بين صعوبات التعلم والتأخر الدراسي وبطء التعلم وأسباب الإعاقة العقلية، وستعرض هذه المحاور معلمة صعوبات التعلم وفاء السهلي.

وأوضحت أنها ستتناول الاضطرابات النفسية وأثر الاعتداء على ذوي الاحتياجات الخاصة والتدخل المباشر والعلاج وأنواع الدمج وأهدافه.

ويتضمن اللقاء الضعف البصري وأثره في التأخر الدراسي وطرق اكتشافه، وستقدم هذه الموضوعات مشرفة التربية الخاصة هند المشيقح، كما ستقدم مشرفة التربية الخاصة مها السويداني موضوعات خاصة بالضعف السمعي وأثره في التأخر الدراسي وطرق اكتشافه والخطط العلاجية وطرق علاج النطق، وهناك موضوعات أخرى خاصة بالتوحد وأسبابه وطرق علاجه لمشرفة التربية الخاصة الأستاذة زينب الدهيش.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد