Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/05/2009 G Issue 13380
الأحد 22 جمادى الأول 1430   العدد  13380
بعد ترؤسه اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم.. نواف بن فيصل يعلن:
أبرمنا اتفاقا مع الاتحاد الايطالي لتطوير قدرات الحكام والمدربين الوطنيين

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد مساء أمس اجتماعا للمكتب في الرياض.

وأوضح سموه في تصريح له عقب نهاية الاجتماع أن المكتب ناقش المواضيع المدرجة على جدول أعماله الخاصة بالتقارير والمقترحات المقدمة من رؤساء بعض اللجان ومن أهمها اللجنة الفنية ولجنة المسابقات واللجنة المالية ولجنة الإعلام والإحصاء واللجنة الطبية, وسيتم رفع كافة التوصيات التي تمت مناقشتها لمجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه اليوم الأحد لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

وأبان سموه أنه فيما يتعلق باللجنة الفنية فقد تم مناقشة المقترحات المقدمة من اللجنة وخاصة ما يتعلق بالتعديل على بعض بنود لائحة العقوبات، وكذلك مقترح إقامة مسابقة للبراعم والفئات السنية تحت 14 سنة، وكذا الآلية المقترحة لتطوير مسابقات أندية الدرجة الثالثة، إلى جانب التعاون مع الاتحاد الايطالي لكرة القدم لإقامة دورات تدريبية للحكام والمدربين الوطنيين على ان يتم وضع المعايير الخاصة بترشيح المشاركين في هذه الدورات.

وفيما يتعلق بلجنة المسابقات أوضح سموه ان المكتب التنفيذي ناقش التصور الكامل لبرنامج إقامة مسابقات الاتحاد للموسم القادم وتم رفع التوصيات الخاصة بذلك لمجلس إدارة الاتحاد وكذا الرفع بتوصية تتعلق بتوزيع الأندية على المشاركات الخارجية.

وقال سمو رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم: المكتب اتخذ توصية بزيادة حصص أندية دوري المحترفين وأندية الدرجة الأولى والثانية من عائدات العقد الحصري وحقوق البث التلفزيوني للموسمين 1430هـ- 1431هـ مع التأكيد على اقتطاع جزء من هذه الحصة للصرف على درجتي الشباب والناشئين ووضع الآلية اللازمة للتأكد من صرفها.

كما طلب المكتب التنفيذي من اللجنة الطبية إعداد مشروع (العيادة النموذجية) بالأندية وتعميمها على الأندية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد