Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
(زين): اتجاه لتقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة باستخدام تقنية متطورة في المملكة

 

الجزيرة - الرياض

كشفت شركة (زين) السعودية عن عزمها إطلاق خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض على الهواتف المتنقلة لجميع عملائها باستخدام تقنية (I-HSPA) الفريدة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وشرعت الشركة مؤخرا في تنفيذ أحدث التصاميم الفريدة لشبكة (المستقبل) والمبنية على (بروتوكول الإنترنت) في المملكة، وبالرغم من حداثة عمر الشركة في السوق السعودي إلا أنها استطاعت إحراز تقدم جبار في هذا المجال بعد أن تكللت تجارب الشركة في تنزيل البيانات عن طريق الإنترنت عالي السرعة باستخدام برامج (I-HSPA) بالنجاح.

وتتميز تقنية (I-HSPA) بسرعتها الفائقة وغير المسبوقة في نقل البيانات عن طريق الإنترنت حيث بإمكانها تقليص الوقت المستغرق للاستجابة خلال التصفح بأكثر من50% مما هو عليه في تقنية الجيل الثالث. وقد قامت زين مؤخرا برفع كفاءة برامج الإنترنت عالية السرعة (I-HSPA) على مجمل شبكتها الخاصة من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب من جودة الخدمة ودقة الأداء في تقديم خدمات الإنترنت.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين السعودية المهندس إسماعيل فكري: (اجتزنا المرحلة الأساسية والأهم في مساعينا للوصول إلى توفير أفضل المستويات من خدمات الإنترنت وبأقصى السرعات من خلال تجنيد الإمكانات الهائلة والخبرات العريقة لشركة زين السعودية التي ستمنح عملاء الشركة الخيار الأفضل داخل السوق السعودي في خدمات نقل البيانات عن طريق الهواتف المتنقلة.

وأضاف فكري: يأتي هذا الإصرار المتواصل على الابتكار والخروج بكل ما هو جديد في خدمات الإنترنت عالي السرعة في إطار المساعي الحثيثة لشركة زين السعودية لأن تكون الشركة الأولى التي تميط اللثام عن الإمكانيات الحقيقية للإنترنت عن طريق الهواتف المتنقلة في المملكة، وسنضع بين متناول أيدي العملاء الكرام أحدث ما وصلت إليه التقنيات العالمية في هذا المجال تجسيدا لحرصنا الدائم على تلبية رغباتهم والوصول لمستوى تطلعاتهم.

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين السعودية إلى أن الشركة عمدت إلى تجربة حلول الإنترنت عالي السرعة وتنزيل البيانات باستخدام برامج (I- HSPA) الحديثة بصورة حية وليست في المختبرات، وذلك للتأكد من مدى كفاءة الشبكة واستيعابها للكثافات العالية من استخدام نقل البيانات والمعلومات وتوافقها مع حجم الاستهلاك الكبير والمتوقع لتوفير الخدمة بأعلى مستويات الجودة.

وقال: قادتنا التجارب الأخيرة إلى وضع الثقة المطلقة في برامج (I-HSPA) الفريدة لما أثبتته من قدرة هائلة على استيعاب كميات كبيرة من نقل البيانات وبأقصى السرعات المتاحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد