Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
بدء القبول في برنامج الماجستير الموازي في الإدارة العامة بجامعة الملك سعود

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود عن فتح باب القبول في برنامج الماجستير الموازي في الإدارة العامة (الحكومية)، وبين عميد كلية إدارة الأعمال د. أحمد بن سالم العامري أن البرنامج يعد أول برنامج أكاديمي مواز في الدراسات العليا يتم استحداثه على مستوى الجامعات السعودية حيث انطلق في مطلع العام الدراسي 28-1429هـ بهدف الإسهام في إثراء المعرفة الإنسانية في مجال الإدارة وإعداد القادة المبدعين والقادرين على إدارة منظمات القطاع العام وتأصيل أخلاقيات الإدارة انطلاقاً من القيم العربية والإسلامية.

وأضاف الدكتور العامري أن مدة الدراسة في البرنامج هي أربع فصول دراسية (سنتان). وأضاف: البرنامج أكاديمي ومعترف به داخلياً وخارجياً ويمكن للمتخرج منه استئناف الدراسات العليا.

وأشار الدكتور العامري أن القبول في البرنامج مفتوح لجميع التخصصات الجامعية شريطة حصول الطالب على شهادة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد بالإضافة إلى دخول اختبار لقياس القدرات يعقده المركز الوطني للقياس تعقبه مقابلة شخصية للمتقدمين وفي ضوء ذلك تتم المفاضلة والقبول. ودعا د. العامري الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إرفاق الوثائق والتوصيات الأكاديمية المطلوبة والمحددة في لائحة الدراسات العليا بالجامعات السعودية, مشيراً إلى أن استقبال طلبات المتقدمين سيستمر حتى نهاية دوام يوم 13-6-1430هـ (6-6- 2009م) يذكر أن المعلومات التفصيلية عن البرنامج توجد على موقع كلية إدارة الأعمال http://cba. Ksu. Edu. sa وستحتفي الكلية بتخرج الدفعة الأولى من طلاب برنامج الماجستير الموازي في الإدارة العامة بنهاية الفصل الدراسي الحالي والتي من المتوقع أن يبلغ عددهم 24 طالباً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد