Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
ابن محفوظ: المؤلف السعودي نجح في لفت الأنظار عربياً
المطابع تعرض آخر نتاجها الأدبي والفكري في أول معرض للناشر السعودي بجدة

 

جدة - راشد الزهراني:

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ أن مدينة جدة ستستضيف للمرة الأولى معرض الناشر السعودي سيقام على مساحة 3500 متر مربع بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 4 إلى 14 شعبان المقبل على هامش مهرجان (جدة غير) للموسم الجاري.

وتوقع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس الاثنين بغرفة جدة بحضور عضو نادي جدة الأدبي الأستاذ احمد قران الزهراني ورئيس شركة الحارثي للمعارض الجهة المنظمة حسين الحارثي أن يشارك في المعارض ما بين 80 إلى 100 ناشر سعودي يعرضون أحدث إنتاجهم الفكري والأدبي.

وشدد على أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدعم بقوة إقامة المعرض الذي سيشهد عدد كبير من الفعاليات المصاحبة مشيرا إلى أن الكتب التي تنشر في السعودية تجد صدى واسع في الكثير من البلاد العربية وأن عددا كبيرا من المؤلفين السعوديين نجحوا في لفت الأنظار خلال الفترة الماضية خاصة على صعيد الرواية وكانوا مثارا للإعجاب على الصعيد العربي.

وكشف الدكتور بن محفوظ أن مدينة جدة التي كانت أول مدينة سعودية تستقطب الناشرين من مختلف دول العالم ستعود بداية من العام المقبل لإقامة المعرض الدولي للكتاب بدعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة حيث أن هناك مخاطبات بين وزارة الإعلام و الإمارة والغرفة التجارية والنادي الأدبي تدخل مراحلها الأخيرة لاستضافة الحدث الدولي الكبير الذي سيشهد مشاركة عربية وعالمية غير مسبوقة.

من جانبه أكد عضو النادي الأدبي في جدة أحمد قران الزهراني أحد الشركاء المنظمين لمعرض الناشر السعودي أن الهدف الأساسي من المعرض هو إعادة الهيبة للكتاب السعودي على الصعيد الداخلي ودعم المؤلفين والناشين وإيصال رسالتهم إلى المثقفين في جدة وزوارها حيث يأتي موعد إقامة المعرض ضمن فعاليات مهرجان صيف جدة.

وأشار إلى أن المعرض الذي سيقام على مدار 10 أيام يستهدف الوصول إلى سكان جدة وزوراها ويسعى إلى تقديم منتج ثقافي مهم يمثل إضافة كبيرة إلى الفعاليات الكبيرة التي تستضيفها عروس البحر الأحمر خلال الصيف الجاري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد