Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
تزامناً مع أسبوع الأصم الرابع والثلاثين
الدكتورة الزامل تلتقي منسوبات الجمعية السعودية للإعاقة

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

ضمن البرنامج التعريفي بالجمعية السعودية للإعاقة المتزامن مع أسبوع الأصم الرابع والثلاثين، التقت وكيلة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود بالرياض الدكتورة فاتن الزامل الطالبتين في السنة التحضيرية إسراء السقاف ورنا القحطاني العضوات في الجمعية السعودية للإعاقة السمعية - وكذلك الأستاذة ندى المخضب المشرفة على المركز الثقافي النسائي للصم وعدد من منسوبات المركز من موظفات وذوات الإعاقة السمعية في القاعة الرئيسية في بهو السنة التحضيرية.

وبدأ البرنامج بعرض مرئي تعريفي بالجمعية السعودية للإعاقة السمعية، وأسباب الإصابة بالإعاقة السمعية وأنواعها وطرق الوقاية منها بالإضافة إلى عرض الجهود العالمية المدعمة بالأرقام لدعم المصابين بالإعاقة السمعية من ناحية التعليمية ومقارنتها بمثيلاتها في الدول العربية.

وقد ألقت د. الزامل كلمتها الترحيبية بلغة الإشارة وعرضت تجربتها الخاصة مع جامعة جالوديت للصم في الولايات المتحدة الأمريكية وطريقة التواصل مع منسوبيها بلغة الإشارة بالإضافة إلى الاهتمام بأفراد هذه الفئة من الناحية التعليمية، مشددة على أهمية تفعيل دور المجتمع المحلي في التواصل مع فئة المصابين بالعوق السمعي من خلال تفعيل نشاطات مؤسسات المجتمع المختلفة بإلزام منسوبيها التواصل مع هذه الفئة الغالية كنوع من برامجها في المسؤولية الاجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد