Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
مستعجل
نجران.. بين مشعلين
عبد الرحمن بن سعد السماري

 

منطقة نجران.. واحدة من أكبر وأجمل المناطق في بلادنا.. وهي منطقة لها تاريخ وحضارة.. وتشتهر برجالها الشجعان.. الذين دوّن لهم التاريخ حضوراً في كل ميدان.

** وأهلها.. أهل كرم وشهامة.. أهل ثقافة وعلم.. وتمتد منطقة نجران مساحات طويلة.. لتغُطي أكثر حدودنا الجنوبية تقريباً ولها أهميتها.

** ومنطقة نجران فوق ذلك.. منطقة زراعية اشتهرت بمنتجاتها الزراعية الرائعة.. وهي أيضاً من أفضل المناطق الزراعية في عالمنا العربي ومنطقة الشرق ومنتجاتها الزراعية من أجود وأفضل المنتجات الزراعية على الإطلاق.

** قاد هذه المنطقة لسنوات طويلة.. صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وكان موفقاً لأبعد حد.. استطاع خلال تلك السنوات أن ينهض بالمنطقة.. وأن يجلب لها الكثير من الخدمات.. وأن يوفر لأهلها كل ما يحتاجون.. كما كان قريباً منهم في كل شيء.. وكان شخصية محبوبة.. ترك بصمات في المنطقة.. عمل وأخلص واجتهد وأعطى وبذل كل ما في وسعه.. من أجل المنطقة وأبناء المنطقة.

** جاء إلى منطقة نجران يحمل الكثير.

** جاء وكله حماس وحيوية.

** جاء يحمل الحب.. ويحمل كماً هائلاً من العطاء.. وبالفعل.. أعطى وأعطى وأعطى.. حتى ترك هذا السجل الكبير من العطاء.

** زرت نجران وهو موجود فيها.. بدعوة من الصديق الشيخ محسن الهمامي بمنطقة نجران.

ومكثت فيها يومين.. وتجولت في المدينة وما حولها.. واطلعت على الكثير من المنجزات والمكتسبات التي تحققت لأهل نجران.. فوجدت عطاءات ومشروعات وتنمية ووجدت منطقة تنمو بطريقة متسارعة ووجدت قبل ذلك وبعده.. أهل نجران.. أهل الشهامة والكرم.. أهل المروءة والفزعة والتقيت بالكثير منهم وتشرفت بدخول منازلهم.. فوجدت منهم كل ما أعرفه ويعرفه الكثير عن أهل نجران الكرماء.

** أعود وأقول.. إن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.. أعطى نجران كل ما يملك وبذل كل ما في وسعه وأحب نجران وأهل نجران.. وكانت نجران جزءاً من حياته.

** إذا كتبنا أو كتب غيرنا عن نجران وأهل نجران اتصل على الفور.. شاكراً أو ممتناً.. وإذا انتقد البعض سلبيات هناك اتصل معتذراً من التقصير.. وواعداً بمعالجة الأمر في أسرع وقت ممكن.. وبالفعل تتم المعالجة.

** كان يجزم.. أن هذه المنطقة جزء منه.. وجزء من حياته بل هي الأهم.

** يحبها كما يحب أبناءه.. يخلص لها ويعمل من أجلها ليل نهار.

** هذا الحب الكبير كان وراء تلك الإنجازات الكبرى لنجران وأهل نجران.

** واليوم هذه المنطقة العزيزة الغالية

** هذه المنطقة الكبيرة بمكانتها وأهلها - أهل نجران - هي في عهدة مشعل آخر.. إنسان آخر.. شاب كله حيوية وحماس، عشق نجران قبل أن يراها.

** كلنا تابع تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران.

** وكلنا تابع تلك الاحتفالات التي أقيمت هناك وحجم الاستقبال وحجم الفرحة الكبيرة التي أظهرها أهالي نجران بهذا الأمير الشاب.

** وكلنا قرأ وشاهد وسمع حجم تباشير أهالي نجران بقائد المنطقة الجديد.. وحجم تفاؤلهم بالمستقبل وحجم ترحيبهم بأميرهم الجديد.. وحجم الترحيب.. وهذا الاستقبال الكبير هو ليس بمستغرب على أهل نجران.. فالأمير يستحق وأهل نجران أهل وفاء وأهل شهامة وليس هذا بجديد منهم.

** نحن نعرف أهالي نجران ونعرف تاريخهم.. ونعرف ما قدموا لهذا الوطن الكبير عبر تاريخه الطويل.

** نجران بين مشعلين

** أمير قدّم وأعطى وبذل وأخلص وتفاعل مع نجران وأهلها

** وأمير قادم كله عطاء وحيوية وحماس

** جاء وفي ذهنه الشيء الكثير لهذه المنطقة وأهلها.. جاء يحمل الخير للمنطقة وأهلها.

** كلنا متفائلون نحن وأهل نجران على أن المنطقة تشهد -بإذن الله- نقلة أخرى ومنجزات أخرى ومكاسب أخرى.

** مرحباً بالأمير القادم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد