Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
خلال اللقاء الرابع لإدارات التموين الطبي صباح أمس
المصيلحي: 3 مليارات ريال ميزانية الأدوية في وزارة الصحة للعام الحالي

 

الدمام عماد الدين أحمد الزهراني - تصوير - محمد الدرويش

كشف الدكتور أحمد بن حسن المصيلحي مدير عام إدارة التموين الطبي بوزارة الصحة أن الوزارة تستهدف إيصال ميزانية التموين الطبي خلال السنوات الخمس القادمة إلى 5 مليارات ريال، فيما بلغت العام الحالي 3 مليارات ريال.

وبيَّن خلال حضوره افتتاح اللقاء الرابع لإدارات التموين الطبي الذي افتتحه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق بن عبد الرحمن السالم صباح أمس الثلاثاء أن التموين الطبي هو حجر الأساس في المسيرة الطبية.. وأن ولاة الأمر أولوا اهتماماً بالغاً بالدواء باعتباره خطاً أحمر يجب تحضيره بالشكل المناسب وفي الوقت المناسب.. مشيراً إلى أن ميزانية الأدوية على مستوى المملكة للعام الحالي بلغت 3 مليارات ريال للأدوية والمستلزمات الطبية والمستلزمات المخبرية، وبهذه الميزانية استطعنا توفير جميع الأدوية والمستلزمات لجميع المستشفيات والمراكز الصحية في مدن المملكة.

وقال إن التموين الطبي في المنطقة الشرقية يسير بخطى ثابتة وتنظيم رائع ومستودعات المنطقة حديثة.

ومن جهته قال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية إن نصيب المنطقة من ميزانية الأدوية للعام الحالي تم اعتمادها بقيمة 284 مليون ريال من بينها 34 مليون ريال للوازم المخبرية يتم توزيعها حسب طلب المستشفيات.

وبيَّن الدكتور السالم أن التموين هو عبارة عن مستودعات وربط إلكتروني والنقل المبرد، وأن الجودة النوعية والتدريب المستمر للتموين يساهمان في الارتقاء بالمستوى إلى الشكل المأمول، وستكون المنطقة الشرقية من أوائل المناطق النموذجية في المملكة التي تنفذ برامج وطموحات وزير الصحة لإيصال الدواء إلى المستفيد في أسرع وقت ممكن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد