Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
اتفاقية لدعم التدريب المرتبط بالتوظيف بين غرفة جدة والموارد البشرية
التركي: دعم الكوادر الوطنية وتدريبها مسؤولية اجتماعية تفرضها بيئة العمل

 

جدة - فهد المشهوري:

وقعت الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس الاثنين وضمن إطار مسؤوليتها الاجتماعية تجاه التدريب وتخريج الكوادر الوطنية المؤهلة للانخراط في بيئة العمل بمختلف تخصصاتها على اتفاقية برنامج دعم التدريب المرتبط بالتوظيف مع صندوق تنمية الموارد البشرية في لوحة تجسد اهتمام هاتين المؤسستين وحرصهما على النهوض بكل ما من شأنه أن يدعم السعودة وقضية التوطين في شتى مرافق العمل وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة الدكتور عبدالله بن محفوظ وأمين عام الغرفة المستشار مصطفى صبري وعدد من منسوبي الغرفة وذلك بقاعة مجلس الإدارة بمقر الغرفة الرئيسي بجدة.

ومثل غرفة جدة في التوقيع على الاتفاقية عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس مجلس جدة لتنمية الأعمال صالح التركي فيما مثل صندوق تنمية الموارد البشرية مدير فرع الصندوق بمنطقة مكة المكرمة هشام لنجاوي.

وأوضح التركي عقب توقيع الاتفاقية أن الغرفة سوف تقوم وضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنشدها بتقديم الخدمات الإليكترونية وتنفيذ كافة العمليات حول الاتفاقية وتوفير الأجهزة وبرامج الحاسب الآلي تفي بالحد الأدنى من المواصفات التي يتطلبها عمل النظام الإلكتروني.

وأشار إلى أن الاتفاقية تشمل دعم الصندوق للتدريب والتوظيف المعتمد وفقا للجدول الخاص الذي أعده الصندوق للوظائف المستهدفة وبيانات إجمالي تكاليف الدعم مبينا أن الصندوق سيعمل أيضا على تزويد الجهات التي يرى من المصلحة تزويدها بأي معلومات متعلقة بالاتفاقية. من جانبه أكد مدير فرع الصندوق بمنطقة مكة المكرمة على الدور الكبير الذي تحققه هذه الاتفاقية خاصة وأنها سوف تصب في مجال دعم التدريب والتوظيف عبر الانترنت والنظام الالكتروني. كما وقع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة على اتفاقية لإنشاء مصنع للنسيج والتطريز بجدة والذي سوف تدعمه شركة نسمة بمبلغ 4 ملايين ريال وسوف يفسح للشركات المستثمرة في هذا المجال المهم. وبين التركي أن المصنع سوف يستقطب الشابات من شريحة الصم والبكم بعد تدريبهم مشيراً إلى أن هذه الفئة مهمة على المجتمع ويجب على الجميع دعمها ورعايتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد