Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
كاظم الساهر ومحمد منير في مهرجان الأردن الثاني

 

عمان - (أ ف ب)

أعلن وزير الثقافة الأردني صبري اربيحات أمس ان بلاده ستقيم مهرجان الاردن الثاني لهذا العام في السابع من يوليو المقبل على مدى شهر كامل وبمشاركة دولية واسعة.

وقال اربيحات ان المهرجان يشتمل على عروض فنية ومسرحية وامسيات شعرية ومعارض للفنون وعروض لفرق فلكلورية من قارات العالم المختلفة واضاف (أكثر من مئتي فعالية ستقام خلال المهرجان 70 % منها في محافظات المملكة الـ12).

وأوضح اربيحات في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن أكثر الفعاليات قد تم تثبيتها ما عدا مشاركة الفنانين العرب إذ ما زالت الاتصالات جارية معهم.

وقال اربيحات الذي يترأس اللجنة العليا للمهرجان انه من المتوقع مشاركة الشعراء العرب ادونيس وشربل داغر وقاسم حداد واحمد الشهاوي وميسون القاسمي وغسان زقطان والمتوكل طه ومنى وفيق ولينا طيبي واسكندر حبش وسيف الرحبي وسعدي يوسف وجيهان عمر واحمد الملا وحسن النجمي في المهرجان.

وأضاف: من المتوقع كذلك مشاركة الفنانين كاظم الساهر ومحمد منير وعمر العبداللات وديانا كرزون ومي سليم وفضل شاكر ووائل جسار في المهرجان.

وأوضح انه سيتم خلال المهرجان كذلك اقامة معرض لفن الكاريكاتير وندوة عن الأدب الساخر وعروض لافلام قصيرة وعروض لفرق موسيقية منها رم وروي وبتول ونوازن وفرقة انانا وبشار زرقان.

وكان (مهرجان الأردن) الأول الذي اقيم في يوليو الماضي واجه انتقادات لاذعة وتهديدات ودعوات بالمقاطعة بسبب ادعاءات بمشاركة شركة (بوبليسيس) الفرنسية، التي اشرفت على تنظيم احتفالات ذكرى مرور ستين عاما على قيام إسرائيل، في تنظيم المهرجان، وهو ما نفته الشركة والحكومة الأردنية.

ومهرجان الأردن الذي تقام فعالياته في عمان ومدينة جرش الاثرية (شمال عمان) ومدينة البتراء الأثرية (جنوب المملكة) وعلى شاطىء البحر الميت، حل مكان مهرجان جرش (1981 - 2007). ورغم دعوات المقاطعة شارك في مهرجان الأردن الأول عدد كبير من المطربين العرب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد