Al Jazirah NewsPaper Friday  22/05/2009 G Issue 13385
الجمعة 27 جمادى الأول 1430   العدد  13385
معرض المصنوعات الجلدية يختتم أعماله اليوم

 

«الجزيرة» - الرياض

يختتم المعرض الدولي للمصنوعات الجلدية الطبيعية اليوم الجمعة أعماله بعد أن استمر أربعة أيام وسط حضور مكثف من التجار وأصحاب معارض الجلديات في الرياض من أجل الحصول على وكالات بعض المنتجات أو القيام بتوزيعها داخل المعارض التي يمتلكونها في الرياض والمدن الأخرى وذلك في مركز معارض الرياض الدولي. ويشارك في هذا المعرض 80 شركة سعودية ومصرية وعربية وتنظمه شركة علاقات لتنظيم المعارض الدولية والمؤتمرات بالتعاون مع شركة فيجن للمعارض.

ويضم المعرض الكثير من المنتجات في مقدمتها الملابس الجلدية بأنواعها والحقائب والإكسسوارات الجلدية المختلفة والتحف والبراويز المصنوعة من الجلد الطبيعي.

وأوضح المهندس أسامة الكردي رئيس شركة علاقات للمعارض والمؤتمرات أن المعرض شهد إقبالا كثيفا من مختلف فئات المجتمع السعودي وعدد من التجارة الذي اطلعوا على جودة المنتجات المعروضة وأسعارها المناسبة التي تنافس أي منتج أوروبي.

ووفقا لآخر إحصائيات - فإن حجم سوق دباغة الجلود في المملكة يقدر بنحو 700 مليون ريال سنويًّا، وحجم الاستثمارات في هذا القطاع بملياري ريال. ويبلغ عدد المصانع العاملة في قطاع الجلود في المملكة 25 مصنعًا لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية كما ان حجم سوق الجلديات في السعودية يقدر بأكثر من 1.8 مليار ريال الذي يحتوي على الأحذية والحقائب والإكسسوارات الجلدية بأنواعها. وتستورد المملكة نحو 75% من احتياجاتها من هذه السلع من الخارج، مما يعطي الشركات المشاركة في المعرض فرصا كبرى لعقد اتفاقيات مع مستثمرين سعوديين ويتوقع أن يشهد مجال صناعة الأحذية والجلديات في السعودية تطوراً كبيراً في الفترة المقبلة في ظل سياسة حكومة خادم الحرمين الشريفين للنهوض بالاقتصاد الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد