Al Jazirah NewsPaper Friday  22/05/2009 G Issue 13385
الجمعة 27 جمادى الأول 1430   العدد  13385
بعد مباراة مثيرة تخطى فيها الخليج
الأهلي بطلاً لكأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد

 

الدمام - سامي اليوسف:

ضم قلعة الكؤوس النادي الأهلي كأس ولقب بطولة الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد إلى لقبي بطولة آسيا والخليج بعد فوز مثير ومستحق على منافسه فريق الخليج في مباراة كلاسيكو كرة اليد السعودية بنتيجة 29-28 وذلك في الصالة الرياضية لمدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف ووسط حضور جماهيري غفير غصت به مدرجات الصالة.

تقدم الخليج في الشوط الأول 14-11 وتعادل الفريقان في الشوط الثاني بنتيجة 24-24 في الرمق الأخير بعد أن كاد لاعبو الخليج أن يلامسوا الذهب لولا خبرة لاعبي الأهلي.

ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين حسم فيهما الأهلي البطولة بفارق هدف. وقام سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الدكتور سلمان بن محمد السديري بحضور نائبه عبدالرحمن الحلافي والأمين العام للاتحاد تركي الخليوي رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد بتتويج الخليج بالميداليات الفضية والأهلي بالكأس والميداليات الذهبية وكذلك تتويج الفرق الأندية الفائزة ببطولات الاتحاد لهذا الموسم.

الشوط الأول

بدأ الخليج قوياً وبإصرار لاعبيه بحث عن التقدم منذ الدقيقة الثانية بواسطة نجمه علي السيهاتي واستمر بهجوم الفاست بريك والتنظيم الدفاعي الجيد رغم القيود الهجومية معتمداً على طريقة 3-2-1 وتقدم الخليج حتى الدقيقة السابعة 5-1..

وفي الدقيقة 12 تحولت موازين المباراة ونشط الأهلي بخبرة بندر الحربي وتألق جناحاه غازي الحربي وفيصل فلاتي ونجومية لاعب الدائرة عبدالإله برغش ليتقلص الفارق إلى التعادل 8-8 قبل أن تتحول المباراة إلى تقدم خلجاوي بفارق هدف واستثمار للنقص العددي الذي وقع في صفوف الأهلي. وسجل الحارسان الشاب محمود العجمي في الخليج ومناف آل سعيد في الأهلي حضوراً لافتاً مع نهاية الشوط الأول إلى أن انتهى الشوط بتقدم خلجاوي بنتيجة 14-11.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط بنقص عددي وهدف مبكر لتصبح النتيجة 14-12، واستعاد حيويته بخبرة لاعبيه ليتعادل 16 لمثله قبل أن يتقدم 17-16 ويعادل السيهاتي النتيجة. تواصل التعادل بين الفريقين حتى النهاية حيث رجحت كفة الخبرة الأهلاوية في الثواني الأخيرة عندما استطاع لاعبوه بهدوء الأعصاب والتركيز العالي من اللحاق بالتعادل في الرمق الأخير 24-24 لتتحول المباراة إلى شوطين إضافيين بعد مباراة مثيرة في أحداثها وأهدافها منذ بدايتها وحتى النهاية.

الأشواط الإضافية في الدقائق العشر الإضافية حسم الأهلي بخبرة لاعبيه بقيادة الخبير بندر الحربي ولم يستطع الخليج سوى تسجيل هدف واحد فقط في الشوط الأول، فيما استطاع الأهلي تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ووسع الفارق مستغلاً النقص العددي في صفوف الخليج.

وحاول لاعبو الخليج العودة إلى أجواء المباراة وكادوا أن ينجحوا باللحاق بالتعادل لكن الوقت وخبرة لاعبي الأهلي وانضباطيتهم لم تسعفهم لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي مستحق لعباً ونتيجة بـ(29-28) في واحدة من أروع مباريات كرة اليد على المستوى المحلي والعربي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد