Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/05/2009 G Issue 13390
الاربعاء 03 جمادىالآخرة 1430   العدد  13390
الحكم بإعدام 8 من المسلحين الشيعة.. واكتشاف أسلحة غرب العراق
اعتقال شقيق البغدادي في بعقوبة واستهداف أمريكيين بالفلوجة

 

بغداد - وكالات:

أعلن مصدر أمني عراقي اعتقال شقيق الزعيم المفترض لتنظيم القاعدة في العراق أبو عمر البغدادي بينما كان في محافظة ديالى، وكبرى مدنها بعقوبة شمال شرق بغداد.

وقال مصدر في شرطة ديالى (اعتقلنا شقيق أبو عمر البغدادي المدعو زيدان عبد أحمد المجمعي، في ناحية جلولاء (160 كلم شمال بغداد) بناءً على معلومات استخباراتية، أكدت وجوده هناك).

وأضاف أن المعتقل وهو في الخمسينات يسكن ناحية بهرز وكان فر بعد اعتقال شقيقه الى جلولاء. إلى ذلك استهدفت قنبلة قافلة لمسؤولين أمريكيين ومتعاقدين مدنيين يزورون موقع بناء في غرب العراق مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة اثنين.

ولم يذكر بيان للجيش الأمريكي المزيد من التفاصيل عن الهجوم الذي وقع الاثنين قرب مدينة الفلوجة على بعد 50 كيلومتراً غربي بغداد. وتابع البيان أن أسماء القتلى والمصابين حجبت لحين الانتهاء من جهود ابلاغ عائلاتهم.

من جهته صرح مدير مركز شرطة الأسود في كرمة الفلوجة غربي العراق بأن قواته عثرت على مخبأ للأسلحة والمتفجرات شرقي المدينة.

وقال المقدم هاتف محمد إن قواته عثرت على (مخبأ للأسلحة مدفون تحت الأرض في منطقة (صبيحات) يضم خمسة صواريخ قاذفة وعشرة صواريخ كاتيوشا وعشرين عبوة ناسفة مع أسلاك تستخدم في تفجير العبوات).

وأضاف محمد: إن القوة ضبطت أيضاً 12 قذيفة مدفع عيار 60 ملم وتسعة قذائف هاون عيار 120 ملم وتسعة صواريخ مع سبع قاذفات، وستة صواريخ عيار 57 ملم، فضلاً عن عدد من الحشوات الدافعة مختلفة الأنواع.

من جانب آخر أصدرت محكمة عراقية أمس حكماً بإعدام ثمانية من قادة (الجماعات الخاصة)، وهي ميليشيات شيعية منشقة من جيش المهدي الذي يقوده الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، بتهمة ارتكاب (جرائم قتل وزرع عبوات ناسفة وإطلاق صواريخ).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد