Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/05/2009 G Issue 13390
الاربعاء 03 جمادىالآخرة 1430   العدد  13390
صفقة وشيكة بين أبوظبي وباريس لشراء مقاتلات رافال
الإمارات: تدشين أول قاعدة عسكرية فرنسية في الخليج

 

أبو ظبي - وكالات:

افتتح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاماراتي أمس الثلاثاء القاعدة العسكرية الفرنسية بأبوظبي (معسكر السلام البحري). وتم رفع العلمين الفرنسي والاماراتي خلال المراسم التي حضرها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

وتعد القاعدة التي تحمل اسم (معسكر السلام) هي الأولى من نوعها في الامارات ودول الخليج وأقيمت في ثلاثة مواقع: قاعدة بحرية في ميناء ابوظبي وتضم ما يقرب من 500 فرد، وقاعدة جوية ستكون مقراً لثلاث مقاتلات على الاقل، اضافة الى معسكر للتديب على القتال في المدن وفي المناطق الصحراوية.

وكان ساركوزي وقع في ابوظبي في يناير العام الماضي اتفاقية تعاون عسكري تنشيء فرنسا بموجبها القاعدة في الامارات. وأعلن وقتها أن القاعدة ستتولى توفير الامدادات اللازمة للقوات الفرنسية في المنطقة.

من جانب آخر قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد أمس ان المفاوضات مع الفرنسيين حول شراء مقاتلات رافال المتطورة سجلت (تقدما ايجابيا) خلال زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى أبوظبي.

وقال الشيخ عبد الله: إن (المسألة بحثت) ضمن المحادثات التي أجراها ساركوزي في الامارات خلال زيارته. وأضاف (يمكنني أن أقول إن تقدماً إيجابياً قد سجل في هذه المسألة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد