Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
إطلاق شعار جمعية المصورين

 

أعلن رئيس الجمعية السعودية للتصوير الضوئي محمد بالبيد إطلاق شعارها والبدء بالعمل به، جاء ذلك بعد الانتهاء من عمل لجنتي الفرز والتحكيم. حيث تم تشكيل لجنة لفرز وتحضير المشاركات للتحكيم مكونة من عضوي المجلس: عوض الهمزاني، ووفاء الأحمد؛ حيث قامت اللجنة بترقيم المشاركات والتي وصلت إلى مشاركة من داخل وخارج السعودية منها ؟؟عمل تم استبعاده لعدم مطابقتها لشروط وأحكام المسابقة.

من جهة ثانية ذكر عوض الهمزاني أن العمل في تحكيم المسابقة جاء حسب خطة مدروسة وضعت لضمان إعطاء كل عمل مشارك نصيبه من الاهتمام والعرض على لجنة التحكيم.

ففي المرحلة الأولى من التحكيم تم عرض الأعمال في قاعة مغلقة بعد أن حجبت الأسماء ووزعت استمارات التقييم على أعضاء لجنة التحكيم والمكونة من رئيس الجمعية محمد بالبيد ونائب الرئيس خالد البدنة وكل من: عباس الخميس وهاني الدريعي وبكر سندي وكريم العنزي ومحمد المهنا وبعد الانتهاء من التقييم تم استلام الاستمارات، وحساب النتائج للوصول إلى أفضل خمسة أعمال، بعد ذلك تم عرض الأعمال الخمسة للجنة التحكيم كمرحلة ثانية ووزعت خلالها استمارات التقييم النهائية وتم في هذه المرحلة مناقشه الأعمال وأبعادها الفنية؛ ليتم بعد ذلك التصويت والوصول إلى الشعار الفائز بغالبية الأصوات.

هذا، وقد أعلن رئيس الجمعية اسم الفائز في المسابقة، وهو شعار للمصمم مهند محمد المسعودي وهو شاب محترف في مجال التصميم ومصور من الهواة.

وعن شرح الشعار يقول الهمزاني: إن الشعار الفائز تميزه البساطة في الإخراج مع عمق الفكرة، حيث يتمثل باجتماع سعفات النخل والتي تعتبر رمزاً من رموز المملكة العربية السعودية واجتماعها في الشعار يعبر عن العمل الجماعي الذي تنتهجه الجمعية، كما يتشكل (سعف) النخل بطريقه جميلة ليشكل فتحة عدسة الكاميرا وهي أحد الرموز التي تمثل جزءا مهما في عمل كاميرا التصوير الضوئي.

هذا، وقد شكر بالبيد كلا من: عوض الهمزاني ووفاء الأحمد على الجهد المضني للخروج بأفضل النتائج، كما ثمن متابعة وكيل الوزارة عبد العزيز السبيل للجهود المبذولة وللوعود القوية بدعم الجمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد