Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
تعرض الأعمال الفائزة مسرحياً
ثقافة حائل تعلن عن مسابقة للنصوص المسرحية

 

حائل - عواطف اليوسف

أعلن فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بحائل ممثلا في لجنة المسرح عن مسابقته السنوية في التأليف المسرحي للعام الحالي 1430 هـ.

ودعا يوسف الشغدلي مدير الفرع في كل من يرى في نفسه الكفاءة للمشاركة التقدم للمسابقة، مشيراً إلى أن الفرع سيقوم بتمثيل النصين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من خلال الخطة السنوية للفرع في العام القادم 1431هـ حرصاً من الجمعية على الرقي بالمسرح السعودي وتثمينا لجهود الكتاب وأصحاب الأقلام الهادفة، خاصة وأن الخطط التطويرية الجديدة للفرع تحرص على البحث عن المواهب وتقديمها إلى الساحة المحلية تحقيقا لأهداف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون تجاه المواهب في كل مجالات الإبداع.

أوضح محمد العنزي مقرر لجنة المسرح بأن النصوص المتقدمة للمسابقة يجب أن تخضع للشروط التالية:

على المتسابق أن يقوم بتقديم سيرة ذاتية مختصرة عنه تحمل (الاسم, الهاتف, الجوال)، وسيكون من حق الجمعية عرض النصوص التي ترتقي إلى درجة العرض المسرحي إن هي رأت ذلك، كما يجوز لها التعديل فيها بما يتوافق مع الإخراج المسرحي أو أي تعديل يستوجبه العرض بعد الرجوع إلى صاحب النص أن يكون النص المقدم ذا هدف اجتماعي مستمدا مادته من المجتمع السعودي ويعالج أو يطرح قضايا اجتماعية بأسلوب مسرحي، مع تجنب كل ما يتعارض مع العقيدة الإسلامية والعادات والتقاليد السائدة في المملكة العربية السعودية.

وقال الفرع: إن المسابقة مفتوحة للجنسين ويحق للمتسابق المشاركة بنصين كحد أعلى.

كما اشترط الفرع أن تكون النصوص المقدمة صالحة للعرض على المسرح ولم يسبق تقديمها لأي جهة أخرى أو عرضها من قبل.

وسيتم استبعاد النصوص المقتبسة أو المترجمة أو المعدة ما لم يشر المشارك إلى ذلك في خطاب المشاركة وفي حال فوز نصوص لم يذكر أصحابها ذلك سيعاد النظر في فوزها من قبل الجمعية. وأن يكتب النص بالحاسب الآلي على ورق (A4) مع إرفاق سي دي منسوخ عليه النص المشارك. لا يشترط في النص أن يكون موجها للشباب أو للطفل، علما بأن آخر موعد لقبول النصوص هو 29-10-1430هـ. وقد رصد فرع الجمعية بحائل للمركز الأول (3000 ريال) وللمركز الثاني (2000) ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد